الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "اميرة لتطوير المرأة" تنفذ مشروع الدعم الصحي لأطفال سوء التغذية في خان يونس

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 11:30 )
خان يونس - معا- واصلت جمعية "أميرة لتطوير المرأة" تنفيذ فعاليات مشروع الدعم الصحي للأطفال الذين يعانون من أمراض سوء التغذية في محافظة خان يونس.

وقالت أحلام فروانة مديرة الجمعية ان المشروع يتواصل للشهر الرابع ويستفيد منه يوميا 1500 طفل من المناطق المهمشة في محافظة خان يونس، مشيرة ان المشروع يساهم في التخفيف من ظاهرة فقر الدم وإمراض سوء التغذية المنتشرة بين الأطفال في المحافظة عبر توفير وجبات يومية للأطفال في المدارس ورياض الأطفال والمراكز المجتمعية العاملة في حقول الطفولة خاصة المناطق الفقيرة والمهمشة والتي تعاني من تردي أوضاعها الصحية والاقتصادية.

وكشفت فروانة بان 60% من الأطفال يعانون من أمراض سوء التغذية في محافظة خان يونس بناء على دراسة أجرتها الجمعية، منوهة ان الحاجة ماسة للاهتمام بصحتهم وتقديم الدعم الصحي لهم، مشيرة الى ان هذه النسب تتركز في المناطق التي كانت تحت السيطرة الإسرائيلية " المواصي " والتي كانت تعاني من الاحتلال والحصار الذي أدى إلى تدهور أوضاعها الصحية والاقتصادية والاجتماعية ويعيش 70% من أهاليها تحت خط الفقر.

وأضافت فروانة في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن المشروع يراعي التوزيع الجغرافي للمناطق كالمعسكر والمواصي ووسط خان يونس وبطن السمين فيخدم مدارس ورياض أطفال ومراكز مجتمعية.

وأكدت فروانة ان المشروع وفر فرص عمل لنساء معيلات اسر يعانين من أوضاع اقتصادية متردية، موضحة ان المشروع الذي يستمر لمدة 6 شهور وبدعم من لجنة المونانيت المركزية ومقرها القدس يقدم التوعية والإرشاد للأمهات والمربيات حول التغذية السليمة وأهميتها في نمو الأطفال وسبل الوقاية من أمراض سوء التغذية.

من جهته أشاد فتحي أبو خريس مدير مدرسة جرار القدوة في منطقة المواصي غرب خان يونس بالمشروع وأهميته في تخفيف العبء عن الأسر الفقيرة خاصة في منطقة المواصي التي لطالما عانت من التهميش بسبب الاحتلال، مشيرا أن نحو 850 طالب وطالبة استفادوا من المشروع من طلاب المدرسة.