الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطلوب من الفلسطيني 23 شيقل كي يدخل للعمل في مستوطنة بيتار عيليت

نشر بتاريخ: 03/01/2013 ( آخر تحديث: 03/01/2013 الساعة: 21:38 )
بيت لحم – معا - يصطف عشرات العمال الفلسطينيين أمام مدخل مستوطنة "بيتار عيليت" غربي مدينة بيت لحم يوميا، بانتظار السماح لهم بالدخول والعمل داخل المستوطنة، ولتحقيق ذلك عليهم دفع 23 شقلا لبلدية المستوطنة يوميا للدخول والعمل .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الخميس فان المعاناة للعامل الفلسطيني تبدأ عند الساعة السادسة من صباح كل يوم ، بوصوله الى البوابة الرئيسية التي يمر منها العمال الفلسطينيون ، ويطلب من كل عامل دفع 23 شيقل كي يمر ويعمل في المستوطنة ، في الوقت الذي أكد بعض العمال للصحيفة عدم معرفتهم وفهمهم لهذا الطلب ولماذا يدفعون للبلدية في الوقت الذي يتلقون أجرة منخفضة للعمل .

وبالرغم من حصول هؤلاء العمال على تصاريح للعمل في اسرائيل ويسمح لهم دخول المستوطنة بهدف العمل ، وبالرغم من دفع اصحاب العمل والمقاولين 35 شيقلا شهريا لصالح أمن المستوطنات، فان بلدية مستوطنة "بيتار" مستمرة في فرض مبلغ 23 شيقلا على كل عامل يريد الدخول والعمل في المستوطنة ، ويقدر عدد العمال الفلسطينيون الذين يدخلون الى المستوطنة يوميا ما بين 1300 عامل الى 1800 عامل فلسطيني .

وجاء في رد شركة "تطوير بيتار عليت " المبالغ تدفع مقابل حماية المستوطنة وعملية فحص تصاريح الدخول والزامية الدفع تقع على عاتق المتعهد او المقاول الذي يشغل العامل".

واضافت الشركة في ردها " يدخل المستوطنة 1000 عامل يوميا غالبيتهم من سكان المنطقة وتلقت الادارة المدنية معلومات كاذبة تفيد بان المبالغ تدفع مقابل تصاريح العمل التي تصدرها الادارة المدنية وهذا غير صحيح ومحاولة لتشوية سمعة الشركة ومنظومة الحماية او نشر هذه الاكاذيب لاحداث اعمال شغب ضد رجال الامن ".