الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي: قوات الاحتلال تواصل اقتراف الجرائم بحق الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 03/01/2013 ( آخر تحديث: 03/01/2013 الساعة: 15:24 )
غزة- معا - أصابت قوات الاحتلال الاسرائيلي 42 مدنيا فلسطينيا من بينهم 8 أطفال في الضفة الغربية و6 أطفال في مدينة طوباس شمال الضفة كما استخدمت القوة المفرطة ضد مسيرات الاحتجاج السلمي في الضفة الغربية مما أدى الى إصابة عشرات المتظاهرين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز من قبل قوات الاحتلال.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان خلال تقريره الأسبوعي حول الانتهاكات الإسرائيلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت اقتراف المزيد من جرائم حربها في الأراضي الفلسطينية المحتلة فضلاً عن استمرارها في فرض حصارها على قطاع غزة منذ أكثر من ست سنوات.

وبين المركز في تقريره أن قوات الاحتلال قامت بتنفيذ 83 عملية توغل في الضفة الغربية واعتقال 29 مواطنا مدنيا من بينهم 10 أطفال وإجراءات تهويد في مدينة القدس الشرقية وتجريف منزلين سكنيين أحدهما مأهول الآخر قيد النشاء و إقامة عشرات الحواجز الطيارة في الضفة، وإعاقة حركة مرور المواطنين الفلسطينيين, اعتقال ثلاثة فلسطينيينِ على الأقل، على الحواجز العسكرية والمعابر الحدودية .

وحطم المستوطنون 302 من غراس الزيتون في بلدة قصرة، جنوب شرقي محافظة نابلس و إضرام النار في سيارة وجرار زراعي في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل.

وأطلق الاحتلال النار على المزارعين وعمال جمع الحصى الفلسطينيين شمالي قطاع غزة و إصابة طفل فلسطيني أثناء جمعه الحصى والحطب شمال غربي بلدة بيت حانون واستهدفت بحرية الاحتلال قوارب الصيادين الفلسطينيين ثلاث مرات خلال هذا الأسبوع.