الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات في فلسطين تحقق رزمة من الانجازات

نشر بتاريخ: 03/01/2013 ( آخر تحديث: 03/01/2013 الساعة: 15:36 )
نابلس -معا- كشف النقابي ناصر يونس رئيس نقابة السواقين في فلسطين أن النقابة حققت العديد من المطالب للسائقين بعد اجتماع كادر النقابة مع وزير النقل والمواصلات وأركان وزارته يوم الأحد الماضي .

وقال يونس، انه تم بموجب ذلك تخفيض سعر تمليك السيارات من 90 ألف شيكل إلى 45 ألف شيكل وينخفض السعر إلى 36 ألف شيكل إذا كانت السيارة جديدة, كما ابلغ وزير النقل والمواصلات وفد النقابة بموافقته على حل قضية التنازل التي يعاني منها آلاف السواقين لتصل رسوم التنازل إلى خمسة آلاف شيكل بدلا من عشرة آلاف شيكل.

ووعد الوزير بتطبيق هذا القرار بعد إصدار مرسوم رئاسي من قبل الرئيس ابو مازن ,وأكد النقابي ناصر يونس أن وزير النقل اصدر قرارا يقضي بجباية مكاتب التاكسي 150 شيكل من كل سيارة بدلا من 500 إلى 600 شيكل كان بعض المكاتب يتقاضونها شهريا عن كل سيارة ,حيث سيوفر تطبيق هذا القرار آلاف الشواقل على السواقين.

وأوضح رئيس نقابة السواقين أن معركتهم النقابية ستتواصل لحل قضيتي الضرائب والمحروقات مع جهات الاختصاص ,أما بخصوص قضية الإضراب عن العمل التي كانت النقابة بصدد الخوض فيها فقد تم تجميدها نظرا لتعاون وزارة النقل وموافقتها على غالبية مطالب السواقين والتي تتعلق بقضية الملكية والتنازل وتخفيض الرسوم التي تتقاضاها مكاتب التاكسيات .

وتعهد يونس ان النقابة العامة لعمال النقل ستبقى تناضل من اجل رفع الظلم عن السواقين وتحقيق كافة مطالبهم .