الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة "care" الدولية تقدم مساعدات طبية للبلدة القديمة في نابلس

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 12:11 )
نابلس - معا - قدمت منظمة "care" الدولية كميات من الادوية والمواد الطبية العاجلة للبلدة القديمة في مدينة نابلس، وذلك لتغطية الاحتياجات الناتجة عن الاجتياح الاسرائيلي الأخير، لمعالجة 1600 مريضا، وتم شرائها من شركات فلسطينية.

وقد قامت طواقم "care" بإيصال الادوية الى حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس، وتم نقلها فورا الى سيارات الاسعاف التابعة للإغاثة الطبية وتم توزيعها.

وتشمل شحنة الادوية المضادات الحيوية والمستهلكات الطبية لمعالجة الاصابات، و60وحدة انسولين لمرضى السكري في العيادة الميدانية التابعة للإغاثة الطبية داخل البلدة القديمة، بالإضافة الى الادوية الخاصة بالأمراض المزمنة والالتهابات وادوية الاطفال.

ويأتي هذا التحرك بالتنسيق مع طواقم الاغاثة الطبية والهلال الاحمر الفلسطيني ولجنة طوارئ نابلس، ضمن المرحلة الثالثة من مشروع المساعدات الصحية الطارئ الذي تنفذة "كير" الدولية بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وقد قامت منظمة "care" الدولية بإرسال مساعدات تتكون من 2000 علبة حليب و2000علبة حفاضات للاطفال وذلك ضمن مشروع الطوارئ للمحافظة على الخدمات الصحية في الاراضي الفلسطينية والذي تموله الادارة العامة للمساعدات الانسانية والتابعة للمفوضية الاوروبية، وقد تم إيصال المساعدات بالتعاون مع لجنة طوارئ نابلس حيث تم توزيعها في البلدة االقديمة.