السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة تطالب القاهرة بإلزام إسرائيل باتفاقية التبادل

نشر بتاريخ: 03/01/2013 ( آخر تحديث: 05/01/2013 الساعة: 09:30 )
رام الله- معا - سلم نشطاء محليون سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين، رسالة تطالب القاهرة بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى المحررين في صفقة التبادل الأخيرة رعايتها والذين أعاد الاحتلال اعتقالهم.

وسلمت الرسالة خلال احتجاج أمام السفارة المصرية برام الله عقب مسيرة تضامنية دعت إليها الهيئة العليا المتابعة شؤون الأسرى والمحررين إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من ميدان المنارة وجابت في الشوارع الرئيسة في المدينة ممثلون عن وزارة الأسرى والمحررين ورئيس نادي الأسير الفلسطيني ونواب، وممثلو القوى الوطنية والإسلامية أهالي أسرى بمن فيهم المضربين، وأسرى محررين.

وحثت الهيئة العليا في كلمتين منفصلتين للمنسق العام أمين شومان، ومقرر الهيئة حلمي الأعرج الجماهير على التحرك الجاد والانخراط في المسيرات التضامنية، وبما فيها في مراكز المدن والاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر لإحداث الضغط على الاحتلال والعالم للإنقاذ حياله الأسرى والاستجابة لمطالبهم العادلة.

وقال شومان ينبغي ان يشارك أبناء الشعب الفلسطيني في الاعتصام والمسيرات التضامنية ليشكلوا بتضامنهم صور الأسرى المضربين الخمسة سامر العيساوي، وايمن الشراونة، وطارق قعدان، ويوسف شعبان وجعفر عز الدين، الى جانب الأعلام الفلسطينية وشعارات تظهر الدعم لمطالب ونضال الحركة الوطنية الأسيرة.

وردد المشاركون هتافات أظهرت القلق الوطني على حياة الاسرى ونددت بالصمت الدولي وأخرى تظهر الدعم المطلق لمطالبهم ونضالهم، وتدعو العالم منظماته الدولية والاممية للضغط على إسرائيل والإفراج عنهم.

واظهر المتظاهرون الاستياء من التقاعس الشعبي ودعت الى تفعيل العمل الميداني المساند قبل فوات الأوطان عبر يافطات برز منها (صمتُك يقتلهم) وهتافات من هذا القبيل منها عيب على يلي بتفرج"، وأطلقوا نداءً لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.