الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذوو الأسرى بغزة يناشدون المجتمع الدولي دعم حكومة الوحدة وانجاح صفقة تبادل الأسرى

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 13:12 )
غزة-معا- ناشد ذوو الأسرى والمعتقلين المجتمع الدولي والأمتين العربية والاسلامية النظر إلى معاناة الشعب الفلسطيني ومساندته من خلال دعم حكومة الوحدة .

ودعا ذوو الأسرى خلال اعتصامهم الأسبوعي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة اليوم الاثنين القمة العربية المقرر عقدها في الرياض أواخر الشهر الحالي إلى بذل كافة الجهود من أجل انجاح صفقة تبادل الأسرى، مذكرين بأن الأسرى لا زالوا يشاركون في النضال الفلسطيني حتى داخل الأسر من خلال تقديمهم وثيقة الأسرى التي انبثقت عنها وثيقة الوفاق .

بدورها توقعت الأسيرة المحررة ومسئولة العلاقات العامة في جمعية الجريح سعدية الصعيدي أن يتم التركيز في اجتماع أبو مازن وأولمرت القادم على موضوع فك الحصار باعتباره القضية التي تشغل كل بيت فلسطيني- على حد تعبيرها، ثم تناول قضية الأسرى التي رأت أنها لاتتلوها في الأهمية حيث قالت " كيف للشعب الفلسطيني أن يفاوض في قضية الأسرى تحت الحصار وفي ظل فقر مدقع ألقى بظلاله على كافة مناحي الحياة" .

ودعت الصعيدي فور تشكيل حكومة الوحدة إلى مناقشة كل قضايا الأسرى والجرحى الفلسطينيين باعتبار أن هذه القضايا مركزية .

من جانبه ناشد شقيق الأسير على أبو فول القيادات الفلسطينية عدم نسيان قضية الأسرى واعطائها ذات الأهمية التي تعطى للمسجد الأقصى مشيرا إلى أن اهمال قضية الأسرى يدق ناقوس الخطر على ثقة الشارع الفلسطيني بانجازاتهم.

وطالبت خالة الأسير بهاء القصاص القيادات الفلسطينية والفصائل كافة الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة، مشيرة إلى أن عيون الأسرى ترنوا إلى الحرية وتعلق الكثير من الآمال على الحكومة القادمة لانجاز صفقة التبادل .

وطالبت والدة الأسير ناصر الفاضي الفصائل الآسرة للجندي الاسرائيلي شاليط عدم تسليم الجندى الا بعد الافراج عن الأسرى الفلسطينيين، معللة بأنها لا تأمن غدر اسرائيل .

واستصرخت والدة الأسير أيمن الشوا المحكوم بالسجن مدى الحياة العالم العربي و الشعب الفلسطيني الالتزام بدعم الوحدة الفلسطينية لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي .