السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة بيت لحم تنظم حفل إستقبال لسيدات الأعمال

نشر بتاريخ: 04/01/2013 ( آخر تحديث: 04/01/2013 الساعة: 16:59 )
بيت لحم - معا - نظم مركز صاحبات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم حفل إستقبال بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة والعام الجديد مساء الخميس في قاعة فندق سانتا ماريا – بيت لحم.

وإستضاف الحفل سيدات الأعمال العضوات في الهيئة العامة للغرفة التجارية في محافظة بيت لحم من مختلف القطاعات الإقتصادية تفعيلاً لدور المرأة في المجتمع وتعزيزاً لدور سيدات الأعمال في تنمية الاقتصاد المحلي في المنطقة.

وحضر الحفل كل من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية والطاقم التنفيذي.

وثمن رئيس مجلس الإدارة الدكتور سمير حزبون حرص الغرفة التجارية في محافظة بيت لحم على دعم الأنشطة النسائية فضلاً عن اهتمامها بتشكيل أول مركز لصاحبات الأعمال على مستوى إتحاد الغرف التجارية الفلسطينية الذي يعنى بتقديم المبادرات الموجهة لرفع مساهمة المرأة الفلسطينية في مجتمعها في مجال الأعمال وطرح برامج لتحفيز سيدات الأعمال وتشجيعهن ودعمهن.

وأوضح د. حزبون أن دور مركز صاحبات الأعمال لم يقتصر على ذلك بل توسع إلى أقامة شراكات مع جهات عدة لتقديم الدعم والتسهيلات والخدمات الاستشارية للسيدات والسعي حثيثا لتوفير مصادر تمويل مناسبة لمشاريعهن الريادية وتشجيع إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لحثهن على الإبداع وتنمية القدرات والمهارات.

كما أثنى د.حزبون على جهود الطاقم التنفيذي في الغرفة التجارية ومنسقة مركز صاحبات الاعمال السيدة جوليانا الهودلي وسلط الضوء على العنصر النسائي ضمن طاقم العاملين في الغرفة التجارية، وأشار إلى تمتعهن بكفاءات عالية وقدرات مكنتهن من تولي مناصب قيادية وإكتساب تقدير أعضاء الهيئة العامة ومجتمع الأعمال.

وأكدت السيدة ماجدة سلسع عضو مجلس الإدارة على أهمية زيادة مساهمة سيدات الأعمال في النشاط الإقتصادي خاصة ان بعضهن قطعن شوطا جيداً في عالم الأعمال مشيرة إلى تنامي دور المرأة في هذا مجال بوضوح في الآونة الأخيرة لمواكبة النمو الاقتصادي والاجتماعي.

وأشارت إلى أن تنظيم حفل الإستقبال يأتي من حرص المركز على تقوية العلاقات الاجتماعية والتعارف بين سيدات الأعمال في المحافظة للإستفادة من تجارب الآخرين للنهوض بمستوى المشروعات والأنشطة التجارية التي يمارسنها بما يسهم في تعزيز دورهن في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت سيدات الأعمال على أهمية تنظيم مثل هذه النشاطات التي بدورها تعزز الدور القيادي للمرأة في المجتمع وتمكنهن وتفتح آفاق واسعة للتعريف بالشركات والأعمال الخاصة بهن وتسهل التواصل.

كما شكرن الطاقم التنفيذي للغرفة التجارية الذي يبادر دائماً بتنظيم فعاليات من شأنها أن ترقى بمستوى الخدمات المقدمة للأعضاء.