السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطباء سجن الرملة يقررون بتر قدم الأسير ناهض الأقرع

نشر بتاريخ: 04/01/2013 ( آخر تحديث: 04/01/2013 الساعة: 17:01 )
بيت لحم - معا - قال محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات الذي قام بزيارة الأسرى المرضى في سجن الرملة، والتقى مع ممثل الأسرى المرضى عيسى عبد ربه، ان أطباء المستشفى قد قرروا بتر قدم للأسير ناهض الأقرع، حيث سيصبح بلا أقدام لان قدمه اليمنى مبتورة منذ اعتقاله بسبب إصابات بالرصاص.

الأسير ناهض الأقرع 41 عاماً، سكان قطاع غزة، اعتقل خلال عودته من مستشفى الأردن بتاريخ 7/7/2000 وحكم عليه بالسجن ثلاثة مؤبدات، ومنذ اعتقاله وهو يقبع في سجن مستشفى الرملة، وهو بالأساس معاق مبتور القدم اليمنى، وعانى من تعفن والتهابات في قدمه ليسرى، وقد أجريت له عدة عمليات جراحية لها، ولكن هذه العمليات قد فشلت، مما استدعى اتخاذ قرار بقطع القدم ليسرى بسبب تلف الأعصاب فيها.

عانى الأسير الأقرع خلال السنوات السابقة من آلام شديدة في قدمه ليسرى، وكان يتلقى المسكنات فقط مما أدى إلى تفاقم وضعه الصحي، وأصبحت قدمه ليسرى تشكل خطراً على بقية أعضاء جسده بسبب تعفن أنسجتها الداخلية.

وقد حرم الأسير الأقرع من زيارة عائلته منذ اعتقاله على الرغم من السماح مؤخراً بزيارات لأسرى قطاع غزة، إلا ان ذلك لم يشمل الأسرى المرضى من قطاع غزة الموجودين في مستشفى الرملة ومنهم الأسير الأقرع.

الأسير الأقرع متزوج ولديه أربعة أولاد، حرموا من رؤيته والاطمئنان عليه منذ اعتقاله، وفشلت كافة الجهود التي بذلها الصليب الأحمر الدولي في السماح لذويه بزيارته.