السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة واعتصام في قرية قيره للتضامن مع العيساوي وشراونه

نشر بتاريخ: 04/01/2013 ( آخر تحديث: 04/01/2013 الساعة: 17:40 )
سلفيت - معا - نظم مركز واصل لتنمية الشباب واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد)والقوى الوطنية والفعاليات في محافظة سلفيت وقرية قيره مسيرة جماهيرية حاشدة في قرية قيره للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام وخاصة سامر العيساوي وايمن شراونه.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من امام مسجد القرية الكبير وبمشاركة عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين حكم قدري، وسكرتير كتلة الوحدة العمالية في محافظة سلفيت ضياء اشتبه، والأسرى المحررين عادل بكر وجياد دلني ومنسق مركز واصل في القرية حسن بكر.

وقد رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ورايات الفصائل الوطنية في قيره وصور الاسرى ويافطات تدعو للتضامن معهم والعمل على اطلاق سراحهم من خلال القيام بأوسع حملة شعبية للتضامن مع الاسرى وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام سامر العيساوي وايمن شراونه واللذان تتعرض حياتهم للخطر الشديد.

ودعا حسن بكر في كلمة القوى الوطنية جماهير شعبنا برفع وتيرة فعاليات التضامن مع الاسرى من خلال المشاركة الشعبية في الفعاليات.

كما دعا السلطة الوطنية الفلسطينية للعمل على تدويل قضيه الاسرى ورفع الدعاوي الحقوقيه ضد الاحتلال امام المحاكم الدولية بسبب سياسته وإجراءاته القمعيه الهادفة للنيل من صمود اسرانا البواسل ولتصفيتهم جسديا ومعنويا.

ومن جهته اكد حكم قدري سكرتير الجبهة الديمقراطية في محافظة سلفيت على ان ابناء محافظة سلفيت هبوا اليوم تلبية لنداء الوطن والواجب والأسرى.

حيث جاءت هذه المسيرة لتؤكد ان كافة ابناء شعبنا يقفون صفا واحدا خلف الاسرى وقضيتهم ألعادلة وأدان قدري كافه الاجراءات التعسفية التي يقوم بها الاحتلال بحق الاسرى الابطال وخاصة الاسير سامر العيساوي الذي يتحدى بجوعه وصموده هذه الاجراءات وخاصة اجراءاته الاخيرة بالاعتداء الجسدي على الاسير سامر داخل قاعة المحكمة والاعتداء على افراد عائلته واعتقال العديد منهم وهدم بيت عمه وقطع المياه عن منزل عائلته والعديد من الاجراءات القمعيه من اجل النيل من صمود سامر الاسطوري.