السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: للمصلحة الوطنية لن نعلن الحكومة قبل نهاية الاسبوع القادم

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 15:39 )
غزة- معا- قال رئيس الوزراء اسماعيل هنية اليوم ان مسائل وطنية ستحول دون إنهاء مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية أو الإعلان عنها قبل نهاية الاسبوع القادم.

وقال هنية خلال حديثه للصحفيين:" ان هناك بعض المسائل التي تحتاج إلى مزيد من المشاورات ويمكنني القول لأسباب وطنية متعلقة بحركتنا السياسية فإن الحكومة الفلسطينية لن ننتهي من المشاورات بشأنها أو نعلن عنها قبل نهاية الاسبوع القادم".

واضاف قائلاًُ:" المشاورات المتعلقة بتشكيل الحكومة بما في ذلك اللقاء الذي جرى أمس يمكننا ان نقول اننا انتهينا من كافة المشاورات وبدأت خارطة هذه الحكومة تقترب من معالمها النهائية".

وحول اللقاء امس مع الرئيس محمود عباس أكد ان الرئيس وضع الحكومة في صورة جولته الأخيرة مشيراً إلى الموقف العربي الداعم لاتفاق مكة وتشجيع تشكيل حكومة الوحدة.

اما بالنسبة للدول الاوروبية فقال إن مواقف الاتحاد الأوروبي بدت متفاوتة ولكن بمجملها تميل إلى تقديم الدعم للشعب الفلسطيني مع بعض ما قال عنه المطالب المتعلقة بالقضايا السياسية.

وشدد هنية على ضرورة رفض العرب التعامل مع المطالب الأمريكية والإسرائيلية القاضية باسقاط حق العودة للاجئين إلى الاراضي والديار الفلسطينية.

وقال:" هذا مطلب مرفوض ولا يمكن لفلسطيني أو عربي أو مسلم ان يتعامل معه باي ظرف من الظروف لأن حق العودة لا يسقط بالتقادم ولا بالإنابة".

وأكد هنية على الاجراءات التي اتخذها وزير الاقتصاد الوطني الرامية إلى ضمان الاستقرار في سوق فلسطيني للأوراق المالية وحماية مقدرات الشعب الفلسطيني فيه.