الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمادة القبول والتسجيل بجامعة الازهر تعلن عن تقديم تسهيلات جديدة أمام الطلبة للتسجيل للفصل الدراسي الثاني

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 16:16 )
غزة-معا- أعلن الدكتور حازم سكيك عميد القبول والتسجيل بجامعة الأزهر بغزة عن قيام العمادة بإجراء العديد من التسهيلات الإدارية للتسجيل للفصل الدراسي الثاني.

وأوضح د. سكيك لدائرة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة أن" تطوراً كبيراً طرأ على آلية تسجيل المواد المطروحة لهذا الفصل, حيث كان التسجيل في السابق يجري عبر المرشد الأكاديمي ومن ثم المسجل ومن ثم الدائرة المالية, لافتاً إلى أن كل جهة من هذه الجهات تفصل بينها مسافات وتأخذ وقتاً وجهداً كبيرين من الطلبة لاتمام عملية التسجيل, ولهذه الأسباب أجرت عمادة القبول والتسجيل حرصاً منها على مصلحة الطلبة بعض التطورات في العمل حيث عمدنا هذه المرة إلى عدم مركزية العمل ورفعنا شعاراً أطلقنا عليه "نحو عدم مركزية القبول والتسجيل" وتطبيقاً لهذا الشعار قمنا بنقل مسجلي الكليات العلمية إلى مقر عماداتهم بمعني أننا قمنا بانتداب مسجل كلية الصيدلة للعمل داخل كليته خلال فترة التسجيل , وهذا شمل جميع الكليات العلمية, مشيراً إلى أن ذلك يساعد الطلبة كثيراً ويوفر عليهم معاناة التنقل بين الدوائر المختلفة للجامعة ويجعلهم ينجزون مهمة التسجيل بسرعة أكبر وبدقة أكثر بعيداً عن الكثير من المشاكل التي كانت تحدث خلال فترة التسجيل.

وأضاف د. سكيك بان هذا المشروع قيد التجربة وفي حال تحقيق الأهداف المرجوة منه سوف يعمم على باقي العمادات والكليات بالجامعة, مؤكداً على أن القبول والتسجيل استطاع خلال الفترة السابقة إدخال العديد من التقنيات الحديثة واصبح يتعامل مع التكنولوجيا الحديثة بدرجة تفوق جميع جامعات القطاع, حيث أن جامعة الأزهر الأولى والوحيدة التي تتعامل مع نظام توزيع درجات الطلبة عبر نظام الرسائل القصيرة, كما أنها تتعامل بطريقة النظام المحوسب داخل أقسامها المختلفة ما يوفر على الطلبة الكثير من الوقت والجهد.

ووعد د. سكيك بأن تستمر العمادة بتحديث أنظمتها حتى تصل إلى مستوى ومصاف الجامعات العالمية, لافتاً إلى أن العمل قائم على قدم وساق وان تغيراً كبيراً سيطرأ على عمل القبول والتسجيل وباقي دوائر وأقسام الجامعة المختلفة حسب الخطة الاستراتيجية التي أعدتها إدارة الجامعة ومجلس الأمناء والتي بدأ فعلياً العمل بها وتطبيق بعض أجزائها كحوسبة النظام الجامعي.