الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بأيديهم التغيير" شباب فلسطين يعيدون مجد اثارهم

نشر بتاريخ: 05/01/2013 ( آخر تحديث: 05/01/2013 الساعة: 14:40 )
رام الله- معا - قام مجموعة من شباب كفر الديك بالتعاون مع المجلس البلدي ومن خلال وسام الديك احد نشطاء الحراك الشعبي للتغيير وناشطو فريق جحافل واتحاد رياضة السيارات الممثلة بشخص خالد قدورة ومؤسسة شارك والاعلامية ميساء ابو غنام بحملة تطوعية تحت عنوان "بايدك التغيير"، بهدف تنظيف موفع اثري "الدار الكبيرة او قصر الديك" في وسط البلدة يزيد عمره عن 700 سنة.

وعمل المشاركون على ازالة الاتربة والاوساخ المتراكمة في الموقع الاثري الذي بدأت مؤسسة رواق سابقا العمل على ترميمه الا انه وبعد اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي للمكان واطلاق النار على احد شبان القرية مما ادى الى استشهاده.

|199965|ونبعت فكرة تطوع هؤلاء الشباب بهدف الحفاظ على الموروثات الثقافية بما فيها المواقع الاثرية التي لا تأخذ ادنى حد من اهتمام وزارة السياحة الفلسطينية وايضا استهداف الاحتلال لها والاستيلاء على بعضها بالاستيطان كما حدث في دير سمعان بالقرب من قرية كفر الديك.

ويطمح الشباب المتطوعون الذين عملوا لمدة خمس ساعات على ايجاد جهة تهتم بترميم الموقع بهدف تحويله الى مقر ثقافي يخدم اهل البلدة وايضا موقع يزوره السياح ويستمتعوا بتاريخ وحضارة المكان.

|199966|وبعد انتهاء الحملة تناول المتطوعون المسخن وهو اكلة فلسطينية فلكلورية قدمها لهم ال الديك كشكر لهم على المبادرة.