السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تشارك في المؤتمر الشبابي العربي بتونس

نشر بتاريخ: 05/01/2013 ( آخر تحديث: 05/01/2013 الساعة: 16:56 )
غزة -معا - شاركت الكتلة الاسلامية ممثلة بمسئول الكتلة الاسلامية في كليات ومعاهد القطاع م. وسام يحي القططى في مؤتمر " الشباب العربي من أجل التحرير والكرامة " الذى عقد في تونس بدعوة من حركة الشباب الفلسطيني للفت الانتباه وتوحيد جهود الشباب العربي للقضية الفلسطينية وتوحيدها في جميع الدول العربية والأوروبية بروح الشباب ، وسط مشاركة واسعة من كافة الفصائل الفلسطينية .

وشارك في المؤتمر الذى عقد في تونس من 27وحتى 30/12/2012 اكثر من 90 شاب من مختلف الدول العربية من تونس ومصر والبحرين والمغرب وفلسطينيون وعرب الشتات والمهجر من بينهم نشطاء عرب في السويد والدنمارك وفرنسا .
|200245|
وأوضح القططى أن المؤتمر كان عبارة عن جلسات نقاش وحوار لجميع المشاركين ، اضافة الى اشتماله على محاضرات للعديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية لكل من د. سيف دعنا أستاذ علم الاجتماع والدراسات الدولية بجامعة ويسكونسن ، ومنير شفيق رئيس المؤتمر القومي الاسلامي ، وعبد الحليم فضل الله رئيس مركز الدراسات في لبنان وتميم البرغوثي مستشار في الأمم المتحدة سابقا .

وبين م. وسام القططى أن المؤتمر تم خلاله مناقشة الوضع السياسي والاقتصادي الراهن ومبادئ عمل الشباب داخل بلدانهم لتجسيد حب القضية الفلسطينية والعمل على زرع روح القضية والتحرير الكامل للأراضي الفلسطينية والحفاظ على هوية فلسطين التاريخية والاسلامية ودعم صمود اللاجئين الفلسطينيين في الشتات .

كما عبر القططى عن شكره لحركة الشباب الفلسطيني على عقدها لهذا المؤتمر الذى جمع بين مختلف الفصائل والمنظمات الفلسطينية وعمل على ترسيخ مبدأ الوحدة الوطنية ، مؤكدا على اهمية هذه المؤتمرات وضرورة عقدها بصورة دورية لما تساهم به في دعم القضية الفلسطينية عربيا ودوليا .

|200246|
زيارة الغنوشي والقصر الرئاسي

ومن جهة أخرى أجرى ممثل الكتلة الاسلامية م. وسام القططى زيارة للشيخ راشد الغنوشى زعيم حركة النهضة التونسية و نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، وزيارة أخرى للقصر الرئاسى التقوا خلالها برئيس الديوان الرئاسى .

وأفاد القططى أن اللقاءات تخللها بحث كيفية دعم القضية الفلسطينية وسبل اشراك شباب الوطن العربى في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الوطنية والدولية .

وقفة تضامنية مع الأسرى

ومن ناحية أخرى أجرى الشباب المشاركين في المؤتمر الشبابى من اجل التحرير بتونس وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام منذ 5 شهور أيمن الشراونة وسامر العيساوي مطالبين المجتمع الدولى ومؤسسات حقوق الانسان بالتدخل العاجل والفورى من اجل وقف الممارسات العنجهية البشعة التى يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى وضرورة الافراج عن كافة الأسرى من السجون الصهيونية في القريب العاجل .



--