الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم المستمر في كلية خضوري بطولكرم يشرع بتنفيذ برنامج تطوير مهارات الحاسوب

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 17:23 )
طولكرم - معا - بالتعاون مع المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات " بكدار " ، افتتح الدكتور معتصم بعباع ، عميد كلية فلسطين التقنية (خضوري) في طولكرم ، دورة تدريبية في مجال تطوير مهارات الحاسوب ، وذلك في قسم التعليم المستمر ، لمجموعة من القضاة العاملين في محافظات الشمال .

ورحب بعباع بالسادة القضاة على ارض كلية فلسطين التقنية (جامعة فلسطين التقنية - تحت التأسيس) ، مشيدا بالدور الذي يلعبه القضاة ، المتمثل بتحقيق العدالة وسيادة القانون ، مشيداً بأهمية الدور الذي يلعبه قسم التعليم المستمر في بناء وتنمية قدرات مجتمعنا الفلسطيني بكافة فئاته وقطاعاته ، مؤكدا على أهمية تفاعل الكلية مع المجتمع المحلي وتحقيق احتياجاته التدريبية وفي المجالات المختلفة.

من جانبهم ، أعرب القضاة عن سعادتهم بالمشاركة في أول دورة تدريبية تعقد بعد قرار مجلس الوزراء الخاص بتحويل الكلية إلى جامعة تقنية وعن أملهم أن تحقق الطموحات المرجوة منها بارع وقت ممكن .

وأشار سلطان ياسين ، رئيس قسم التعليم المستمر ، أن الدورة ستكون بمعدل 46 ساعة تدريبية ، وتستمر مدة ثمان أسابيع ، موضحاً ان برنامج التدريب على تكنولوجيا المعلومات للقضاة "القدامى والجدد " يهدف الى التوعية بالإمكانات الواسعة لاعتماد التكنولوجيا في عمل القضاة ، ويشمل ذلك ( الأعمال الإدارية، إدارة ومتابعة القضايا من جيث جدولها وتفاصيلها ، والمعلومات القضائية تشريعات وأحكام قضائية ) ويأتي هذا البرنامج بعد تحديد مهني للاحتياجات التدريبية القضاة في هذا المجال .

وأشار ياسين ، أن البرنامج سيتم تنفيذه على مرحلتين حيث تستهدف المرحلة الأولى القضاة وسيتم في المرحلة الثانية استهداف النيابة العامة بالتدريب ويأتي البرنامج ضمن المشروع الأوروبي لتقوية النظام القضائي الفلسطيني " سيادة "