الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح وحماس تعقدان اجتماعا بغزة

نشر بتاريخ: 06/01/2013 ( آخر تحديث: 06/01/2013 الساعة: 13:19 )
غزة- معا - عقدت حركتا فتح وحماس في ساعة متأخرة من مساء أمس لقاء بحثا فيه سبل تفعيل المصالحة وتجسيد الوحدة الفلسطينية.

وضم الوفد عن حركة فتح الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وأحمد نصر ودكتور عاطف أبو سيف ممثل العلاقات الوطنية بحركة فتح وعن حركة حماس ضم الوفد روحي مشتهى والدكتور خليل الحية.

وقال عاطف أبو سيف ممثل العلاقات الوطنية في حركة فتح أن حركته دعت للذهاب الفوري لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في الدوحة والقاهرة واتخاذ إجراءات عملية في فتح سجل انتخابي ودعوة الإطار القيادي للانعقاد.

وشدد أبو سيف أن مليونية فتح التي خرجت في ذكرى الانطلاقة جاءت لتقول أن يجب تجسيد المصالحة والوحدة الوطنية وتحقيق ما تم التوصل إليه من اتفاقات.

وأضاف أبو سيف:"نحن في حركة فتح نعتقد أن الفرصة الآن مواتية لتحقيق المصالحة فمصالح الناس وآلامهم وأمالهم لا يمكن أن تنتظر كثيرا ولا يمكن رهن المصالحة بأي أطراف اقليمية".

وأكد أبو سيف انه يجب تعزيز الثقة بين الناس في قضية المصالحة مشددا على أهمية استثمار الأجواء من اجل المصالحة القاعدية والمجتمعية وتتويجها بمصالحة سياسية.

وتابع أبو سيف:"يجب أن نبني على الاجتماعات التي جمعت بين الحركتين خلال التفاهم على مهرجانات الانطلاقة التي عقدت في الضفة وغزة لا يمكن أن نرجع إلى الوراء وإلا سنخسر".