الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منوعات رياضية

نشر بتاريخ: 06/01/2013 ( آخر تحديث: 06/01/2013 الساعة: 16:11 )
يكتبها محمود ابو صبيح
خليجي 21 ...................
افتتح يوم أمس بطولة كأس الخليج 21 لكرة القدم وهي أكثر البطولات الشعبية على مستوى الخليج العربي وبمشاركة ثمانية فرق وبحضور شخصيات رفيعة المستوى سواء على المستوى السياسي أو الرياضي وجاء حفل الافتتاح بسيطا ومعبرا خاصة مع استخدام التقنيات الحديثة سواء الضوء والصوت.
واهم ما يميز هذه البطولة الآن انه لا يوجد بها كبير وصغير قوي وضعيف فمستويات جميع المنتخبات متقاربة وبدرجة اقل المنتخب اليمني، فجميع المنتخبات حصدت لقب البطولة ماعدا المنتخب البحريني واليمني فهل يفعلها صاحب الأرض ويفوز بها.

الانتقالات الشتوية .... ولاعبي التعزيز
بدأت الانتقالات الشتوية وبدأت تحركات الأندية الكبيرة للبحث عن لاعبي التعزيز سواء الاندية التي تتصارع على بطولة الدوري أو الأندية التي تتصارع على البقاء.
فنجد العديد من الصفقات النارية خاصة في أندية القمة الظاهرية وشباب الخليل وأن الإدارة الفنية في كلا الفريقين يطمحون بالفوز بدوري المحترفين لهذا العام. واعتقد أن هناك العديد من المفاجآت خلال هذه الفترة ولغاية إقفال باب الانتقالات وكل ما ارجوه أن لا تكون هذه الصفقات على حساب قطاع الشباب والناشئين في جميع أندية المحترفين. وخاصة أن هناك عدد من لاعبي الناشئين اظهروا مواهبهم وقدرتهم على حجز مكان لهم في ا لتشكيلات الأساسية لفرقهم.

تيتو فيلانوفا ...... عائد
أجرى المدرب الاسباني مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا جراحة لاستئصال ورم سرطاني الشهر الماضي وهو سيعود سريعا لقيادة المارد البارشلوني في لقاءاته القادمة وسيجلس مع لاعبيه وسيقود فريقه بعد غيابه لمباراة واحدة فقط. نعم سيعود تيتو لقيادة البارشا وتحطيم الأرقام القياسية والمحافظة على صدارة الدوري الاسباني والظفر بها.