الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدهون يدعو لتعزيز التعاون الشبابي والرياضي مع المغرب

نشر بتاريخ: 07/01/2013 ( آخر تحديث: 07/01/2013 الساعة: 20:12 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: دعا الدكتور محمد المدهون وزير لشباب والرياضة والثقافة، لتعزيز التعاون مع المملكة المغربية في المجال الشبابي والرياضي، وتبادل الوفود وإقامة معسكرات الإخاء، وذلك خلال لقاء الوزير المدهون مع الوفد البرلماني المغربي أثناء استضافته بمقر الوزارة مساء أمس، بحضور المدراء العامون بالوزارة، وضم الوفد المغربي (18) برلمانيا حضروا لتهنئة الشعب الفلسطيني بالنصر وتفعيل اتفاقيات التعاون بين الشعبين.

وقال الوزير المدهون :" هذه الزيارة تعبر عن مدى العلاقة بين الشعبين والشعب المغربي من أكثر الشعوب التي تملك انتماءً حقيقياً نحو فلسطين والأقصى والمقدسات وهم من أهل الديار، هناك حي كامل بمدينة القدس المحتلة اسمه حي المغاربة".

وأضاف المدهون نحن نقدر جهود المغرب في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني والعمل على كشف حقيقة الاحتلال وهذا ليس غريباً على الشعب المغربي الأصيل هناك مواقف عظيمة لدعم ومناصرة الشعب الفلسطيني".

وأردف قائلا الوفود التي تأتي إلى قطاع غزة تعبر عن إرادة الشعوب العربية ومشاعرها تجاه الشعب الفلسطيني وسيكون تحرير فلسطين بإذن الله بسواعد المقاومة وبسواعد هذه القوافل وستكون الزيارات القادمة ليس تهنئة بالنصر وإنما تهنئة بالتحرير وستكون الصلاة بالمسجد الأقصى.

من جهته قال عبد الجليل أحمد الجاسمي رئيس الوفد :"نحن جئنا إلى غزة لثلاثة أهداف وهى تهنئة الشعب الفلسطيني بالنصر وهو نصر للأمة بأكملها فغزة رفعت رؤوسنا عالياً وأيضاً جئنا لدعم صمود إخواننا الفلسطينيين وعقد اتفاقيات تبادل بين الشعبين".

وقال الجاسمي إنه سيعمل على دعوة نادي الرجاء البيضاوي المغربي لزيارة غزة للتضامن مع أهلها ولإقامة مباريات بين النادي وأندية من غزة ولتعزيز المشهد الرياضي وفتح التعاون الرياضي بين البلدين.

وتم خلال اللقاء التباحث في العديد من الأنشطة التي تساهم في تحقيق التبادل الثقافي بين البلدين، وفي نهاية اللقاء كرًّم الوزير المدهون الوفد البرلماني المغربي