الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب مخيم نهر البارد يتضامنون مع الأسير سامر العيساوي

نشر بتاريخ: 07/01/2013 ( آخر تحديث: 07/01/2013 الساعة: 15:16 )
بيت لحم- معا - وجه شباب وطلاب مخيم نهر البارد في شمال لبنان، رسالة تضامن للاسير الرفيق سامر العيساوي المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

جاء ذلك في اللقاء الشبابي التضامني الذي نظمه اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) في قاعة المركز الثقافي بمخيم نهر البارد 7/1/2013 بحضور قيادات فلسطينية ومنظمات شبابية وحشد من طلاب وشباب المخيم، ورفعن في القاعة صور الاسير سامر العيساوي، ويافطات وشعارات تحيي الاسرى المضربين عن الطعام، وتندد بالصمت الدولي تجاه معاناتهم.

تحدث في بداية اللقاء الرفيق نبيل فارس عضو سكرتاريا اتحاد الشباب الديمقراطي في لبنان، فأكد بأن قضية الاسير الرفيق سامر العيساوي ورفاقه الاسرى هي قضية وطنية فلسطينية وقضية كل احرار العالم، داعياً الشباب الفلسطيني في لبنان وفي كل مكان الى تفعيل التحرك الداعم للاسرى ونصب الخيم التضامنية في كل مكان، حتى تصل معاناتهم وصوتهم وأنين اوجاعهم لكل العالم، من اجل ان يتحرك الضمير العالمي وينقذ حياتهم ويكسر قيد اعتقالهم وينالوا حريتهم.

تم تلا الطالب والناشط الشبابي محمد السبعيني رسالة التضامن الموجهة باسم شباب وطلاب مخيم نهر البارد الى الاسير البطل سامر العيساوي، اكدوا فيها اعتزازهم وفخرهم بصموده الاسطوري بإضرابه المتواصل عن الطعام منذ عدة شهور رغم كل الاوجاع والآلام والمعاناة، ورغم كل الضغوط والاعتداءات التي تتعرض لها اسرته في مدينة القدس بهدف الضغط عليه لوقف اضرابة عن الطعام.

وتوجهوا بالتحية الى الحركة الوطنية الأسيرة في سجون العدو الاسرائيلي، الذين اصبحت، نضالاتهم ومقاومتهم وصمودهم وتضحياتهم العظيمة انموذجاً نضالياً، نستلهم منها العبر ونواصل على دربهم مسيرة النضال والكفاح، فهم عنوان فلسطين.. ومجدها.. في مواجهة سكاكين الضلال، مؤكدين استمرار تحركهم ووقوفهم الى جانب سامر وكل الاسرى، لان قضيتهم اليوم، هي قضية الحرية وبتضحياتهم ستشرق شمس الحرية، وبصمودهم في وجه جلادي الاحتلال سينتزع الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله.