الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خليجي 21: الكويت مهددة بعدم خوض لقاء السعودية

نشر بتاريخ: 07/01/2013 ( آخر تحديث: 07/01/2013 الساعة: 20:07 )
الكويت - معا - أعلن الشيخ طلال الفهد رئيس اتحاد الكرة الكويتي ان منتخب بلاده مهدد بعدم اللعب امام العراق يوم الاربعاء في مباراته الثانية بــ «خليجي 21»، وذلك خوفا من تعليق نشاط الكرة الكويتية مجددا من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، على خلفية تهديد بعض النواب بعدم الموافقة على مرسوم تعديل القوانين الرياضية الذي اقرته الحكومة أخيرا.

واكد الفهد ان المشكلة تكمن في ان قرار الــ «فيفا» الاخير برفع الحظر المفروض على الكرة الكويتية كان مشروطا بتعديل القوانين المحلية، لكي لا تخالف اللوائح الدولية، وهو ما تم تطبيقه في مرسوم تعديل القوانين، الذي قد يجمد اذا اعترض عليه غالبية نواب مجلس الامة.

واوضح طلال الفهد ان قضية مرسوم تعديل القوانين ستحسم صباح الاربعاء، اي قبل انطلاق مباراة الكويت والعراق بساعات قليلة، وهو الامر الذي اثار حالة من الجدل والخوف داخل صفوف المنتخب الكويتي خشية تعرُّض الاتحاد الكويتي للايقاف من جديد اذا تم الاعلان عن إلغاء مرسوم تعديل القوانين او تجميده.

ودعا الفهد النواب الى تغليب المصلحة العامة ودعم مسيرة منتخب بلادهم والرياضة الكويتية من خلال اقرار التعديلات الجديدة والوصول بالرياضة الكويتية الى بر الامان.