السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة ونظيره اللبناني يبحثان الوضع الصحي في المخيمات

نشر بتاريخ: 07/01/2013 ( آخر تحديث: 07/01/2013 الساعة: 18:51 )
بيروت -معا - استقبل وزير الصحة العامة اللبناني علي حسن خليل في مكتبه في الوزارة وزير الصحة الفلسطيني هاني عبدين يرافقه سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور ومستشار الطبابة في الرئاسة الفلسطينية مدحت طه ومدير عام التأمين الصحي الفلسطيني نزار مسالمة.

وصرح الوزير هاني عبدين بعد اللقاء :"اني سعيد بزيارة اخي وزير الصحة اللبناني وكان لي شرف التداول معه في وضع المخيمات الفلسطينية والرعاية الصحية المقدمة في المخيمات الفلسطينة واستعرضنا الكثير من الامور ومن المعيقات والنواقص الطبية التي يحتاجها المواطن الفلسطيني وكان هناك تعاطف وتفهم لما يتعرض له المواطن الفلسطيني في تقديمات الرعاية الصحية الأولية. كما جرى البحث حول وضع عدد من المرافق الصحية واستنهاضها وايضا تأسيس وتجهيز بعض هذه المرافق ضمن الامكانيات الموجودة لدى وزارة الصحة اللبنانية".

واضاف:" كما عرضنا ايضا للأمراض المزمنة وكيفة التعامل معها حيث ان المواطن الفلسطيني لا يستطيع تحمل التكلفة الكاملة في المستشفيات الحكومية، علما ان وكالة غوث اللاجئين هي التي يجب ان تتحمل المسؤولية. ولكن هناك تقليصات في ميزانية وكالة الغوث وفي الخدمة المقدمة للمواطن الفلسطيني في المخيمات الفلسطينية. وتم التباحث في جميع هذه الأمور وكيفية المساعدة حيث ما امكن".

وختم :"كان للوزير خليل بعض الملاحظات الهامة التي سوف تتم دراستها من قبل سفارة دولة فلسطين في لبنان وايضا وضع تصور سيرسل الى وزارة الصحة اللبنانية للدراسة".