الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة"ريمون " تُخضع شقيقة الأسير نصار لتفتيش عاري

نشر بتاريخ: 08/01/2013 ( آخر تحديث: 08/01/2013 الساعة: 13:39 )
رام الله- معا - منعت إدارة سجن "ريمون" شقيقة الأسير إياد نصار من طولكرم من زيارته بعد عقوبة كانت قد فرضتها على الأسير قبل عدة أسابيع بحجة أنه يمتلك أداه حادة وذلك بوضعه في الزنازين ومنعه من الزيارة لمدة أسبوعين.

وأوضحت شقيقة الأسير "غادة نصار" من طولكرم لدائرة الإعلامية في "نادي الأسير" أنه و فور وصلها لسجن أرادت أن تشتري بعض الحاجيات لشقيقها إلا أن أحد الضباط هناك قام بتمزيق المال التي كانت تحمله، ورمي الثياب، وتم إخضاعها لتفتيش عاري ومذل استمر لساعات.

وبعد مشادة بينها وبين ضباط الاحتلال في السجن سمحوا لها برؤيته من بعيد، ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بتمزيق تصريح الزيارة والهوية أمامها،وأبلغوا شقيقة المعتقل أن لا زيارة بعد اليوم لعائلته.

وفي هذا الإطار استنكر نادي الأسير هذا العمل مؤكدا أن ما جرى هي إحدى الصور المذلة التي تمارس بحق عائلات الأسرى في أثناء الزيارة، لافتا إلى أن هذا العمل ينم عن مدى الحقد والكراهية والرغبة في الانتقام من الأسير وعائلته.

ويذكر أن الأسير محكوم بالسجن 30 عاما قضى منها 11 عاما، ويعاني الأسير من فقدان النظر في عينيه اليسرى نتيجة للإهمال الطبي الذي مورس بحقه طوال سنوات اعتقاله.