الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية

نشر بتاريخ: 08/01/2013 ( آخر تحديث: 08/01/2013 الساعة: 14:16 )
رام الله- معا - وقعت وزارة الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة تشمل تقديم الرعاية الصحية بكافة أشكالها للاسرى المحررين ، وجاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الثلاثاء جمع كل من مدير دائرة التأمين الصحي بوزارة الأسرى يوسف قنن ومدير دائرة التأمين الصحي بوزارة الصحة عماد بكرون.

وتم التطرق الى بعض النقاط الخاصة بقضية الأسرى المحررين وخاصة الذين حرروا ضمن صفقة وفاء الأحرار ، وتم التفاهم على بعض التسهيلات الخاصة بوثيقة التأمين صحي بحيث يتم اضافة عائلة الأسير اضافة إلى الأخ والأخت إلى لوثيقة التأمين وإصدار تأمين صحي للأسرى المحررين تحت بند البطالة الدائمة.

وأشار قنن أنه تم التفاهم أيضا على تحديث بيانات خلال السنة من خلال اصدار كشوفات أسبوعيا لدائرة التأمين الصحي بوزارة الصحة من أهالى الأسرى والمحررين للتصديق عليها باستثناء الحالات الطارئة وفق الآلية المتبعة.

وأكد قنن أن وزارة الأسرى ممثلة بوزيرها د . عطالله أبو السبح والعاملين فيها تسعي جاهدة لتلبية احتياجات الأسرى المحررين وذويهم وعلى اطلاع واهتمام بالغ بقضاياهم وتعمل على توظيف كل ما لديها من طاقات من أجل التخفيف من معاناة أهالي الأسرى والمحررين في تقديم كافة الخدمات بكافة أشكالها ، مبينأ أن ذلك أقل ما يمكن تقديمه في خدمة الأسرى المحررين وأهالي الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.