الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رعاية رئاسية لمهرجان ربيع أريحا الأول لحماية التراث الثقافي

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 02:33 )
اريحا- معا- أكد ديوان الرئاسة، ان الرئيس محمود عباس سيرعى مهرجان ربيع أريحا الأول لحماية التراث الثقافي، الذي سيعقد في فترة 15-18 من الشهر الجاري في مدينة أريحا.

جاء ذلك خلال رئاسالة وجهها ديوان الرئاسة الى جمعية الحياة البرية والمؤسسات المشاركة في المهرجان، أكد خلالها ان د.سامي مسلم محافظ أريحا والأغوارسيمثل الرئيس في المهرجان.

وعلى هامش هذا الاحتفال الذي سيجرى لأول مرة في مدينة ومحافظة أريحا، واصلت المحافظة بعقد الاجتماعات مع الجهات المعنية والمشاركة.

واجتمع د. مسلم مع كل من إبراهيم الحافي مدير عام المحافظات الوسطى في وزارة السياحة والآثار وعماد الاطرش المدير التنفيذي لجمعية الحياة البرية والمهندس ماجد عبد الفتاح نائب المحافظ ومع المؤسسات التعاونية المشاركة في المهرجان.

وأكد الجميع على قيمة هذا النشاط على مستوى المحافظة والوطن وإمكانية إقامته سنويا والتأكيد أيضا على أهمية وحدة العمل وروح العمل الجماعية ودعم الفئات المهمشة والاقتصاد المنزلي من خلال مفاهيم التصنيع الغذائي التي ستقوم بعمله المؤسسات التعاونية والنسوية على حد سواء.

وأكد الجميع على ضرورة تشكيل لجنة دائمة برئاسة المحافظ لإقامته وتطويره سنويا ليصبح عرس فلسطيني وعالمي على حد سواء وبهدف تشجيع السياحة الى المحافظة والمدينة ونشر مفاهيم حماية الطبيعة ومراقبة ودراسة الطيور.

وسوف يشمل المهرجان على رحلات ميدانية الى المواقع الطبيعية والأثرية وعرض فلكلور شعبي وتحجيل الطيور والسوق التعاوني لتسويق المنتجات الغذائية المنزلية.