الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الحملة الأوربية لرفع الحصار يؤكد على أهمية الأرشفة الالكترونية

نشر بتاريخ: 08/01/2013 ( آخر تحديث: 08/01/2013 الساعة: 15:54 )
غزة- معا - ثمن رئيس سلطة الأراضي م. إبراهيم رضوان الدور الهام والفاعل التي تقوم به قوافل رفع الحصار عن قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقباله قافلة الوفاء للأحرار التي تزور غزة حاليا وتضم عشرات المتضامنين العرب والأجانب من كافة الدول العربية والأوربية.

وعبر رضوان عن شكره وامتنانه لأعضاء الحملة والقائمين عليها مقدرا العناء والمشقة التي يتحملوها في سبيل وصولهم الى القطاع وتقديم الدعم لأهلة.

ودعا رضوان أعضاء الحملة للاعتزاز والفخر بالدور والجهد الذي يقومون به في سبيل نصرة أهالي قطاع غزة كما قدم شرحاً موجزا عن سلطة الأراضي ودوائرها المختلفة وأعمالها وفيما يتعلق بمشاريع الأرشفة الالكترونية التي تنفذها السلطة.

وبين رضوان الأهمية القصوى لهذه المشاريع في حفظ الحقوق والممتلكات والحفاظ على الوثائق والضياع في ظل العدوان الإسرائيلي, واحتمالية تعرض المقار الحكومية للقصف والتدمير وما يترتب عليه من ضياع للوثائق والسجلات.

ولفت إلى أن سلطة الأراضي تمكنت بإمكانياتها المحدودة من أرشفة حوالي 80% من الوثائق والسجلات التي تعود إلى حقب زمنية مختلفة.

وأعرب عن أمله في إنجاز هذا المشروع واستكمال الأرشفة الالكترونية لكامل الوثائق والسجلات الخاصة بالأراضي.

وعبر أمين أبو راشد رئيس الحملة الأوربية لرفع الحصار عن غزة عن تقديره للحكومة وشعب غزة الذي منح العزة والكرامة لكافة الشعوب.

وقال:" أن غزة تحولت لمدرسة لتعليم العالم معني الصمود والتضحية ",مشيراً الى أهمية العمل التي تقوم به سلطة الأراضي في الحفاظ على السجلات والحقوق في ظل ما شاهدوده من تدمير للمقار الحكومية وضياع المستندات وتبعثرها تحت الركام" .

وطالب أحد أعضاء الوفد بضرورة الرجوع الى الأجيال السابقة من كبار السن وجمع ما لديها من أوراق ومستندات للأراضي تؤكد الحق التاريخي للفلسطينيين بأرضهم والحفاظ عليها .

كما وطالب م. حاتم البيشاوي أحد أعضاء الوفد بالاهتمام أكثر بالأرشفة الالكترونية وأخذ نسخ خارجية لما يتم تخزينه لحفظها تخوفاً من تعرض المقر لأي حادثة.

وسلم د. محمد حنون أجهزة الكترونية عبارة عن سيرفر لحفظ الأرشفة الالكترونية وأجهزة حاسوب وكاميرا لتصوير المستندات .

وعبر رئيس الحملة و رئيس سلطة الأراضي عن الشكر العميق للمشاركين في زيارة سلطة الأراضي وعددهم ما يقارب 60 شخص من بينهم نساء عبرن عن سعادتهن البالغة للمشاركة في القافلة وزيارة سلطة الأراضي وتقديم الدعم لها و وعد المشاركون ببذل جهد أكبر لتوفير الاحتياجات اللازمة لانجاز أعمال الأرشفة.