الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استلام وتسليم مهام بلدية عقابا

نشر بتاريخ: 08/01/2013 ( آخر تحديث: 08/01/2013 الساعة: 16:30 )
طوباس- معا - نظمت مديرية الحكم المحلي في محافظة طوباس حفل تسليم واستلام مهام بلدية عقابا المنتخبة، وذلك بحضور محافظ طوباس مروان الطوراسي، ومدير الحكم المحلي طارق عمير، وطاقم من مديرية الحكم المحلي، وأعضاء المجلس المنتخب ولجنة تسيير أعمال بلدية عقابا، وعدد من قادة المؤسسات الأمنية والمدنية.

واستعرض مدير الحكم المحلي، رئيس لجنة تسيير أعمال بلدية عقابا طارق اعمير واقع بلدية عقابا خلال فترة إدارتها من قبله وزملائه في لجنة تسيير أعمال البلدية.

كما عرج اعمير للواقع العام، خاصة الظروف السياسية التي تمر بها المنطقة، في أعقاب الاعتراف بعضوية فلسطين في الأمم المتحدة. وتطرق اعمير لانعكاسات هذه الخطوة على الواقع الاقتصادي العام في الأراضي الفلسطينية.

كما عرض عضو لجنة تسيير الأعمال محمد أبو عره التقريرين الإداري والمالي للبلدية، وتناول الانجازات التي قامت بها البلدية خلال المرحلة الماضية.

وعرض التوصيات التي توصلت لها لجنة تسيير الأعمال في ضوء المعطيات التي توفرت للجنة تسيير الأعمال عن احتياجات البلدة من مشاريع وخدمات.

رئيس بلدية عقابا جمال أبو عره رحب بالحضور، وشكر لجنة تسيير الأعمال على الجهد الذي قامت به خلال المرحلة الماضية، وشكر أهالي عقابا على مشاركتهم الفاعلة في الانتخابات، ووعد بأن تبقى البلدية مفتوحة أمام جميع أبناء البلدة، وأن يسعى وزملاؤه لتقديم كل ما من شأنه أن يساهم برفعة وارتقاء البلدة وأشار إلى الروح الإيجابية التي تعامل بها أبناء عقابا خلال الانتخابات، حيث بلغت نسبة المقترعين من أبناء البلدة 79% ممن يحق لهم الاقتراع.

وأشار أبو عره إلى أنه منذ لحظة الإعلان عن نتائج الانتخابات فإن البلدية ملك لكل أهالي البلدة، سواء من صوتوا أو الذين لم يشاركوا في الانتخابات، فالكل في مركب واحد والبلدية لكل أهالي البلدة على حد سواء.

هذا وبارك محافظ طوباس مروان طوباسي للمجلس البلدي نجاحه في الانتخابات، والثقة التي نالها من أبناء البلدة، وطالب المجلس بالعمل على تطوير المرافق العامة، والنهوض بواقع الخدمات في البلدة.

كما استعرض طوباسي الواقع السياسي العام، خاصة في أعقاب التصويت لصالح فلسطين في الأمم المتحدة. داعيا المجلس المنتخب للتعامل بانفتاح مع العالم، خاصة المؤسسات الدولية الصديقة، وذلك من أجل تحقيق تنمية حقيقة في مختلف المجالات. وأكد طوباسي أن المحافظة على استعداد للتعاون مع كل الهيئات المحلية المنتخبة لما فيه الخير للجميع.