الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية الفلسطينية تواصل حملتها لدعم صمود المواطنين في بيت حانون

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 09:51 )
غزة-معا- تواصل جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية المرحلة الثانية من حملتها
( حملة دعم صمود و مؤازرة أهلنا في بيت حانون).

وذكر الدكتور عائد ياغي مدير البرامج في جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، ان الإغاثة الطبية بدأت في المرحلة الثانية من حملتها بعمل مسح ميداني للأسر المتضررة والمحتاجة لتحديد احتياجاتها وقامت طواقم العاملين والمتطوعين بتوزيع اغطية شتوية وأدوات منزلية على الاسر المحتاجة.

وافاد د. ياغي بان هذه الحملة تاتي ضمن نشاطات وفعاليات الإغاثة الطبية لدعم صمود أهلنا في منطقة بيت حانون والتي بدأتها من خلال المرحلة الأولى من الحملة والتي انطلقت بعد اجتياح منطقة بيت حانون حيث قامت طواقم الإغاثة الطبية الفلسطينية بزيارة الجرحى وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم و كذلك تقديم العلاج المجاني.

وقامت طواقم الإغاثة بالمتابعة الطبية من خلال الزيارات المنزلية لهؤلاء الجرحى بعد عودة جزء كبير منهم من رحلة العلاج خارج الوطن.

كما قامت الاغاثة الطبية بمساعدة العشرات من المرضى والجرحى باستكمال علاجهم خارج القطاع عبر مساعدتهم بمبالغ مالية تغطى تكلفة سفرهم.

ومن جانبه قال الدكتور حازم أبو ملوح من برنامج الطوارىء في الإغاثة الطبية أن الاغاثة الطبية قامت بتقديم كسوة العيد قبل عيد الأضحى من الملابس للمئات من الأسر المحتاجة في بيت حانون دعماً ومساندة لهم.

وقال د. ابو ملوح ان الإغاثة الطبية نفذت العديد من دورات الإسعاف الأولي في محافظة شمال غزة بالتعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني وذلك من أجل رفع الوعي و اكساب مهارات الإسعاف المتعددة للشباب والفتيات والنساء وذلك تحسباً لأي طارئ.