الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية طولكرم تنهي تنفيذ مجموعة من مشاريع المياه والصرف الصحي في المدينة

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 11:28 )
طولكرم- معا - انهت بلدية طولكرم تنفيذ مجموعة من مشاريع المياه والصرف الصحي الطارئة في المدينة وذلك ضمن برنامج المياه والصرف الصحي الطارئ في الضفة الغربية وقطاع غزة(EWAS) والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) من خلال مؤسسة(ANERA).

وقال رئيس البلدية المهندس محمود الجلاد في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة عنه ان المشاريع المذكورة والتي تم تنفيذها خلال الاشهر الثلاثة الماضية اشتملت على تمديد خط مياه رئيسي لتزويد مياه الشرب من بئر المسناوي الذي تملكه البلدية لمنطقة الجاروشية والتي يقطنها حوالي الف نسمة، حيث كانت المنطقة تعاني من شح مياه الشرب وتلوثها في السابق بسبب تزودها من البئر الزراعي، مشيراً الى ان بئر المسناوي الانتاجي كان قد تم تجهيزه وتشغيله بمنحة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

واضاف الجلاد انه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعين للصرف الصحي في مركز المدينة وذلك بإستبدال اجزاء تالفة وقديمة من شبكة الصرف الصحي الرئيسية في منطقة سينما الفريد في الحي الغربي للمدينة وانشاء شبكة صرف صحي جديدة في الحي الشرقي، لافتاً الى ان هذين المشروعين ساهما في التخلص من تلوث مياه الشرب وسط المدينة خاصة مع وجود بئرين انتاجيين رئيسيين لمياه الشرب في المنطقة.

واوضح الجلاد انه تم الانتهاء من تمديد شبكة مياه للشرب بأقطار مختلفة في منطقة حي اكتابا اضافة الى تأسيس شبكة التوصيلات المنزلية لحوالي(700) مواطن في المنطقة المذكورة والذين كانوا يعانون من نقص شديد في المياه نتيجة لعدم توفر الخطوط بألأطوال والأقطار المطلوبة.

واعرب الجلاد عن ارتياحه من الأنتهاء من هذه المشاريع وشكره للوكالة الامريكية التنمية الدولية ولمؤسسة انيرا ومكتبها في نابلس وجميع الطاقم الاداري والفني فيها.

من جهته اشاد رباح عودة مدير مكتب انيرا في نابلس بالتعاون القائم مع بلدية طولكرم, مشيراً الى ان مجموعة المشاريع المنفذة في المدينة تندرج في اطار المشاريع الطارئة في قطاع المياه والصرف الصحي الذي تنفذه المؤسسة في مختلف مناطق الضفة وغزة بتمويل من الشعب الامريكي من خلال الوكالة الامريكية لصالح الشعب الفلسطيني.