الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مجلس قروي ام سلمونة يطلع محافظ بيت لحم على الاثار المدمرة للجدار في محيط القرية

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 13:03 )
بيت لحم- التقى اللواء صلاح التعمري محافظ محافظة بيت لحم في مكتبه اليوم الثلاثاء وفدا من قرية ام سلمونة برئاسة رئيس المجلس القروي محمود محمد رشيد طقاطقة.

واشار المحافظ التعمري الى متابعته لما يجري في القرية من اعتداءات اسرائيلية تستهدف الارض والانسان معاً, معربا عن استعداده لتقديم كل ما باستطاعته لمساعدة اهالي القرية وتعزيز صمودهم في ارضهم, مشددا على ضرورة تزويد الناس باسباب الصمود في القرية وتقديم الخدمات لهم من ماء وكهرباء وبنى تحتية حتى يستطيعوا مواجهة هذه الهجمة التي تواجههم.

وشدد التعمري على ضرورة القيام بحملة توعية شاملة في القرى والمناطق المحيطة بالقرية التي تتعرض لحملة شرسة والتي تستهدف مصادرة اراضيها بهدف تعزيز الدور الشعب في مواجهة الجدار وحشد اكبر عدد ممكن للمشاركة في فعاليات ومسيرات مواجهة عمليات التجريف, مؤكدا على ان الاطماع الاسرائيلية لن تتوقف عند حدود هذه القرية بل ستطال كافة القرى المحيطة.

وطالب التعمري اهالي قرية ام سلمونة ممثلين بالمجلس القروي بالتواصل معه, مشيرا الى انه سيقوم بترتيب زيارات لوفود وقناصل اجانب لاطلاعهم على الاعتداءات الاسرائيلية في القريب العاجل.

من جهته أشار طقاطقة إلى الإشكاليات التي تواجههم في عملهم وفعالياتهم للتصدي للممارسات الإسرائيلية خصوصا فيما يتعلق بتاخر دفع اتعاب المحامين, مشيرا الى قيام اهالي القرية بجمع مبالغ من النقود فيما بينهم ودفعها للمحامين حتى يستمروا في الدفاع عن قضاياهم والترافع امام المحاكم الاسرائيلية .

واشار طقاطقة الى رفض اهالي قرية ام سلمونة للمحاولات الاسرائيلية الرامية لدفع تعويضات لاهالي القرية بسبب مصادرتها لبناء الجدار, مطالبين السلطة بمتابعة هذا الملف وتوعية الناس عن المخاطر المترتبة عنه والتي ستؤدي في حال حدوثها الى تحويل مصادرة الاراضي للجدار امرا قانونيا محذرين كافة الجهات التي تحاول الترويج لهذه القضايا و التعاطي مع المحامين الذين عينتهم وزارة الجيش الاسرائيلي.

وثمن التعمري ووفد مجلس قروي ام سلمونة دور رئيس لجنة الدفاع عن الأراضي في محافظة بيت لحم خالد العزة "ابو الوليد" الذي يقوم بنشاطات وجهود جبارة لمساعدة المواطنين, مطالبين كافة الجهات المعنية مساعدته وتسهيل مهمته خصوصا فيما يتعلق بالقضايا التي ترتبط بوزارة المالية حيث لم تدفع حتى الان أتعاب المحامين الذين يدافعون عن اراضي القرية في ام سلمونة.