السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين ومدراء الأجهزة يتفقدون الأضرار الناتجة عن المنخفض

نشر بتاريخ: 09/01/2013 ( آخر تحديث: 09/01/2013 الساعة: 18:19 )
جنين - معا - تفقد محافظ جنين اللواء طلال دويكات، اليوم الأربعاء، الأضرار الجسيمة التي خلفها المنخفض الجوي في بلدتي قباطية وجبع جنوب جنين.

ورافق المحافظ في جولته كلا من قائد منطقة جنين العقيد ركن المهندس محمد الأعرج، ومدير الدفاع المدني المقدم سامي حمدان ونائب مدير الشرطة المقدم بسام جبر، ومدير الأشغال العامة المهندس جواد أبو بكر ومدير الارتباط العسكري المقدم خالد عبد العزيز ومدير غرفة العمليات المشتركة المقدم جمال أبو العز.

والتقى دويكات والوفد الموافق له رئيس بلدية قباطية علي زكارنة ونائبه الدكتور جمال حنايشه حيث أطلعا المحافظ والوفد المرافق على الخسائر المادية الجسيمة، خاصة في البنية التحتية، وطالبوا المحافظ العمل على تقديم العون والمساعدة وخاصة الإمدادات في المعدات الثقيلة بعد أن أصبحت البلدة محاصرة بالمياه من كافة المناطق في قباطية، وأصبح المواطنين لا يستطيعون التنقل وهم محاصرين.

كما التقى أيضا المحافظ والوفد مديرة التربية والتعليم ريما دراغمة التي قدمت شرحا عن الخسائر والأضرار التي لحقت في محيط مبنى التربية والتعليم التي سببتها السيول.

وثمن رئيس البلدية والتربية والتعليم والأهالي والفعاليات دور المحافظ والدفاع المدني وقوات الأمن الوطني وغرفة العمليات المشتركة والجهات المختصة ،على الجهود وما بذلوه من تقديم كافة أنواع الدعم والإسناد والتي أكدت على تضافر وتكاتف كافة المؤسسات مع السلطة الوطنية.

كما توجه المحافظ والوفد المرافق له إلى بلدة جبع وأطلعوا على حجم الأضرار الجسيمة التي خلفتها الأمطار في البينة التحتية والمحاصيل الزراعية والمنازل.

من جهته أكد دويكات أن البلديات هي عنواننا الرئيسي ومن خلالها سنقدم كافة أنواع المساعدة من خلال السلطة الوطنية بعد حصر حجم الأضرار بالكامل.

وأضاف "أننا قمنا بتشكيل غرفة عمليات مشتركة بعد أن أعلنا حالة الاستنفار والطوارئ في جميع الأجهزة الأمنية والمؤسسات ذات العلاقة، داعيا الجميع إلى الاستمرار في حالة الاستنفار حتى نهاية المنخفض" ومشيرا إلى أن الحكومة ستقدم المساعدة وتحديدا في القطاع الزراعي لأن ما يهمنا هو صمود المزارع في أرضه.

ودعا دويكات إلى عملية تنظيم البناء وأخذ الدروس والعبر من الحوادث التي وقعت جراء هذا المنخفض الجوي.

وثمن دويكات عاليا دور غرفة العمليات المشتركة المشكلة من الأجهزة الأمنية والدفاع المدني ووزارة الأشغال العامة الذين أثبتوا جدارتهم وكفاءتهم في التعامل مع هذه الكوارث الطبيعية والذين عملوا على مدار الساعة في خلية واحدة.