السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك ثيوفيلوس يستقبل رؤوساء الكنائس

نشر بتاريخ: 09/01/2013 ( آخر تحديث: 09/01/2013 الساعة: 19:04 )
القدس - معا - استقبل البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، اليوم الاربعاء رؤوساء كنائس الأراضي المقدسة المهنئين بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة في مقر بطريركية الروم الأرثوذكس في البلدة القديمة في القدس.

ودعا البطريرك خلال كلمة القاها أمام رؤوساء الكنائس الى بذل المزيد من الجهود للحفاظ على الوجود المسيحي الأصيل في الشرق الأوسط وخاصة في الأرض المقدسة.

وعبّر البطريرك عن قلق الكنيسة من الأوضاع السياسية والأجتماعية التي تسود المنطقة خاصة في سوريا مؤكداً على أهمية دور القيادة الروحية في المساهمة في احلال السلم و الأمان للجميع.

وقال البطريرك أن دور القيادة الروحية في الحفاظ على الوجود المسيحي الأصيل في المشرق يأتي اولاً عبر النضال ضد القوى الكونية التي تُمثّل الظلام، مقتبساً من الانجيل قول القديس بولس بأنه علينا أن نبقى في حالة تأهب، صامدون بإيماننا، شجعان، وأقوياء، وأن نبذل كل ما لدينا بالحب من أجل الأماكن المقدسة التي نحن اوصياء عليها وخُدّامها.

وشدد البطريرك على أنه من بركات الله علينا وجودنا في الأرض المقدسة لنجسّد روحه، وأن قوة وحدتنا في الأرض المقدسة تكمن في تنوعنا الثقافي و الروحي. وأن وحدة المجتمع مع تنوعه هي ميزة مباركة تساهم في صمودنا أمام التحديات التي تعصف بنا ككل.

واشار الى أن الاعتداءات التي تتعرض لها المقدسات المسيحية و الاسلامية على ايدي عصابات المتطرفين المستوطنين ستزيد من قوتنا وتمسكنا بأرضنا المقدسة، وأن بطريركية القدس سترد على الاعتداءات على المقدسات ببناء المزيد منها، مؤكداً أنه لا يوجد على وجه هذه الأرض قوة تستطيع أن تجعلنا نتخلى عن واجبنا الأخلاقي و الديني بالحفاظ على مقدساتنا او وحدة مجتمعنا.

واختتم البطريرك كلمته بالدعاء الى الله أن يكون النور الذي جاء بمولد السيد المسيح هو نفس النور الذي ينعكس في قلوب المؤمنين، حتى يتسنى للعالم أن يرى حُسنَ أعمالنا وأن يتمجد اسم الله.