الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلوان تكسب قضية ملعب حي البستان ضد بلدية القدس

نشر بتاريخ: 09/01/2013 ( آخر تحديث: 09/01/2013 الساعة: 19:18 )
بيت لحم - معا - كسب أهالي سلون القضية المرفوعة ضد بلدية القدس التي كانت تنوي تجريف الملعب الموجود في حي البستان بالبلدة وتحويله إلى منشأة وكراج للمستوطنين.

ويعتبر حي البستان الملعب الوحيد لشبان البلدة ، حيث تفتقر بلدة سلوان والتي يقطنها اكثر من 50 الف مقدسي الى الكثير من المرافق العامة والترفيهية, بسبب سياسة بلدية الاحتلال تهويد المنطقة وترحيل سكانها وزرع بؤر استيطانية تخدم الاهداف الاسرائيلية بالقدس.

وتعود حيثيات هذه القضية إلى شهر كانون ثاني من العام 2010 ، حيث كانت قد أصدرت بلدية الاحتلال قراراً بمصادرة ملعب حي البستان لتحويله إلى موقف عام للسيارات.

وقدم في حينه استئنافا على قرار المصادرة وكانت الجلسة الأولى قبل عدة شهور من نفس العام ، وقال أهالي الحي إن الأرض المذكورة تعتبر ملعباً لأطفال الحي وأنهم يرفضون أن تحوّل الى موقف عام لسيارات المستوطنين ،واستمرت بلدية الاحتلال في الادعاء على أن الحاجة لموقف السيارات أكثر من الحاجة الى الملعب .

وكان ملعب حي البستان قد أنشئ قبل ثلاث سنوات بدعم من مؤسسة القدس للتنمية من اجل تمكين الشبان في بلدة سلوان من ممارسة نشاطاتهم الرياضية والثقافية بعد أن حرمهم الاحتلال منها. ومن انجازاتها كذلك خيمة حي البستان التي تعتبر رمزا لصمود سكان الحي المهدد بالهدم من قبل سلطات الاحتلال .