الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين يدين الممارسات الإسرائيلية ضد العمال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 14:29 )
قلقيلية- معا - أدانت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين في رام الله اليوم الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس ضد العمال العاملين داخل الخط الأخضر تحت حجة عدم وجود تصاريح لدخول سوق العمل الإسرائيلي.

واستنكرت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين في بيان وصل"معا" نسخة عنه اعتقال أكثر من 100 عامل بدعوى عدم حيازتهم تصاريح دخول الاسرائيل وتمديدا اعتقال لأكثر من 320 عامل في حين تم طرد العمال الباقين من سوق العمل الإسرائيلي.

وطالب الأمين العام حيدر إبراهيم منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد العالمي للنقابات بالتدخل الفوري لإنهاء حالة الرعب التي تمارسها حكومة إسرائيل وممارساتها العنصرية التي تنتهجها ضد عمالنا داخل الخط الأخضر.

كما طالب ابراهيم المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل باحترام المواثيق الدولية والعالمية الخاصة بحقوق الإنسان واستمرار حكومة إسرائيل في خرقها لكافة الاتفاقيات الدولية الخاصة بالحريات النقابية وعدم احترام الحد الأدنى من المواثيق الخاصة بحريات العمال.

وأهاب الاتحاد العام لعمال فلسطين بكافة المؤسسات الدولية بالإسراع في إلزام إسرائيل بتطبيقها الاتفاقيات الخاصة بالعمال وفتح أسواق العمل امام العمالة الفلسطينية, داعيا الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء إلى تحمل مسؤولياتهما تجاه العمال الفلسطينيين وتوفير فرص عمل لهم في محافظات الوطن.