السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشف عن مخطط لاستيلاء اليمين الإسرائيلي على 80 دونما في منطقة "أي 1"

نشر بتاريخ: 10/01/2013 ( آخر تحديث: 10/01/2013 الساعة: 14:02 )
القدس - وكالة وفا - كشفت صحيفة 'معاريف' الاسرائيلية ان نشطاء من اليمين الاسرائيلي يجندون الاموال من اجل البناء في المنطقة' اي 1 ' التي تربط بين مستوطنة 'معليه ادوميم' والقدس.

وتبين ان المدعو اريه كينغ وهو مختص بالاستيلاء على الاراضي العربية يقف وراء هذه المبادرة من اجل ارغام رئيس الحكومة الاسرائيلية على الموافقة الرسمية على البناء الاستيطاني وعدم الاكتفاء بإصدار البيانات حول البناء في المنطقة التي من شانها ان تقطع شمال الضفة عن جنوبها والقضاء على امكانية اقامة الدولة الفلسطينية.

وأفادت 'معاريف' بان كينغ الذي يقف على راس 'صندوق ارض اسرائيل' اليميني يعمل هذه الايام على شراء 80 دونما في المنطقة وبدأ بتجنيد الاموال من اليهود .

يذكر ان نتنياهو كان قد اعلن عن البناء في هذه المنطقة بعد اعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطين عضوا مراقبا، وتم اقرار البناء في اللجنة التنظيمية للبناء في الادارة المدنية، الامر الذي اثار ردود فعل غاضبة في العالم الذي اكتفى بالتنديد بقرار نتنياهو.

وأضافت 'معاريف' ان شركة مقاولات تملك 80 دونما أعلنت انها ستبيع الارض مقابل 6 مليون دولار.'عندما نشتري الارض نقوم ببناء جدار حولها وزراعتها وحراستها حتى نحصل على التراخيص اللازمة للبناء' قال كينغ المرشح الرابع في قائمة اليمين المتطرف 'غونسما ليسرائيل'.