الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: انطلاق قاطرة بطولة الكرامة الرابعة لخماسيات كرة القدم في كلية العلوم والتكنولوجيا

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 17:28 )
خان يونس - معا- انطلقت اليوم بطولة الكرامة الرابعة لخماسيات كرة القدم بكلية العلوم والتكنولوجيا في محافظة خان يونس ، برعاية شركة شركة سنقرط للمنتوجات الغذائية وبيت الرياضة للأدوات الرياضية، وذلك خلال مهرجان رياضي حاشد على ملعب الكلية بحضور مجموعة كبيرة من الرياضيين الفلسطينيين والشخصيات الرسمية والشعبية والمئات من طلبة والضيوف ، إضافة إلى أعضاء التسعة فرق المشاركة في البطولة من الأندية الرياضية وفرق المؤسسات الأهلية والحكومية،.
وأوضح بسام سعيد رئيس قسم العلاقات العامة أن إدارة الكلية تحرص على توفير كافة الإمكانيات للمساهمة في إنجاح البطولات الرياضية وبمشاركة المؤسسات والأندية الرياضية المتعددة ولاسيما بطولة الكرامة الرياضية التي أصبحت ضمن الأنشطة الدورية السنوية التي تعقدها الكلية في إطار الاحتفال بالمناسبات الوطنية الفلسطينية، حيث عقدت البطولة ثلاث نسخ من هذه البطولة خلال الأعوام الثلاثة الماضية تخليدأ لشهداء معركة الكرامة الخالدة.
وأكد سعيد على أن العمل جاري للبحث عن الطرق الكفيلة بتنفيذ المشاريع الرياضية المخططة للكلية لتخدمن طلبتها والرياضة الفلسطينية في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة .

وذكر الكابتن شادي أبو عرمانة المشرف الرياضي بالكلية أن هذه النسخة من البطولة تشهد تطوراً ملحوظاً من حيث الإعداد والتنظيم ومستوى الفرق المشاركة والتي يشارك فيها عدد من لاعبي المنتخب الوطني والأولمبي، داعياً كافة المؤسسات المعنية إلى مزيد من الاهتمام بالأنشطة والفعاليات الرياضية من أجل النهوض بواقع الرياضة الفلسطينية من خلال تنظيم البطولات في مختلف الألعاب الرياضية لاسيما على مستوى المؤسسات التعليمية.

وأشار إلى أن البطولة ستستمر ثمانية أيام وفقاً لنظام نصف الدوري، على أن تقام ثلاث مباريات يومياً من المجموعتين، ليتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الأربعة والتي تلعب مبارياته يوم الثلاثاء القادم، عل أن تشهد البطولة مهرجانها الختامي يوم الأربعاء الموافق 14/3/2007 في أجواء رياضية متميزة.

من جانبه أبدى غسان البطة مدير شركة سنقرط في قطاع غزة استعداد الشركة لرعاية البطولة خلال السنوات المقبلة مع زيادة حجم الرعاية من أجل تفعيل الحركة الرياضية سواء على مستوى المؤسسات الأكاديمية أو الفرق والأندية الرياضية، معبر عن تقديره للجهود التي تبذلها الكلية من أجل تنشيط الحركة الرياضية وتفعيل دور المؤسسات الأكاديمية مع الأندية الرياضية.
يذكر أن فريق كلية العلوم والتكنولوجيا فاز على فريق ال 17 بنتيجة 2-1، وتغلب فريق الهلال الأحمر على جمعية الثقافة والفكر الحر بهدف وحيد.