السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التأهيل المجتمعي في الشمال يرفع جاهزيته لمساندة منكوبي المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 10/01/2013 ( آخر تحديث: 10/01/2013 الساعة: 18:47 )
جنين - معا - قام برنامج التأهيل المجتمعي في الشمال وتزامنا مع المنخفض الجوي الاخير والاضرار الناجمة عنه بتشكيل غرفة طوارىء من العاملين والمتطوعين وذلك لمتابعة عمل البرنامج واستمراريته في تقديم الخدمات ومساندة طواقم الأسعاف والطوارىء والدفاع المدني ومساعدتها في تنفيذ مهامها الانسانية النبيلة.

كما قام برنامج التأهيل برفع جاهزية طواقمه وبمساندة مجموعات سواعد التأهيل التي تعمل وبشكل مشترك مع البرنامج بهدف تقديم المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة في مناطق عمل البرنامج.

وساندت طواقم سواعد برنامج التأهيل المدجتمعي وطوال فترة المنخفض الجوي العميق الذي ضرب البلاد مؤخرا المواطنين في كافة مواقع عمل برنامج التأهيل المجتمعي حيث قدم السواعد وجنبا الى جنب مع طواقم الدفاع المدني الفلسطيني المساعدة والمساندة للعائلات المنكوبة بفعل المنخفض الجوي والتي تمثلت في مجملها بالمساعدة على فتح الطرقات المغلقة والمساعدة في اخلاء المنازل المنهارة والالية للسقوط والتخفيف من حدة المياه التي غمرت المنازل والطرقات .

كما واعلنت سواعد التأهيل في كافة المناطق وضمن غرفة العمليات الطارئة التي تم تشكيلها الاستعداد للتعامل مع الوضع العاجل وعبر وسائل الاتصال الالكتروني الحديث ونشر ارقام اتصال خاصة عن جاهزيتهم واستعدادهم التام لتقديم أية مساعدة ممكنة للمحتاجين وخاصة من الاشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم وجنبا الى جنب مع بلدياتهم ومجالسهم القروية.

وقامت عاملات وسواعد التأهيل المجتمعي وفي كافة المواقع بالإطمئنان على عائلات الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم الدعم والمساندة لهم وخاصة مع وجود عدد من العائلات التي طالها الكثير من الضرر بفعل المياه الجارفة والرياح العاتية .

يذكر أن عدد من منازل الأشخاص ذوي الإعاقة في كل من قبلان وتل وحبلة قد تعرضت للانجراف حيث قدمت طواقم الدفاع المدني ومجموعات الأسعاف والطوارىء وسواعد التأهيل المساعدة اللازمة لهم.