الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الاسرى في طولكرم يعتصمون امام مكتب الصليب الاحمر مطالبين بإطلاق سراح ابنائهم

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 17:33 )
طولكرم - معا - نظم اهالي الاسرى و المعتقلين في طولكرم اليوم الثلاثاء ، الاعتصام الأسبوعي ، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في المدينة .

وجاء الاعتصام تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال رفعوا خلاله صور الأسرى ، مؤكدين على ضرورة وضع قضيتهم على سلم الأولويات .

وطالب الاهالي خلال اعتصامهم ، حكومة الوحدة الوطنية المرتقبة بضرورة التحرك الفوري لإنقاذ الأسرى من الوضع الصعب الذي يعيشونه جراء انقطاع مخصصات "الكنيتنا" .

ونقلاً عن ذويهم ، أكد أسرى حركة "فتح" من أبناء طولكرم القابعين في سجن هشارون في رسالة وزعت على الصحفيين ، أن ظروف اعتقالهم سيئة وصعبة للغاية ، مناشدين المؤسسات الوطنية والحكومة ، القيام بواجبهم تجاه الأسرى والوقوف إلى جانبهم ومتابعتهم من خلال إرسال محامين لهم بشكل دائم، إضافة إلى مساعدتهم وذويهم مادياً ."

ودعا المعتصمون الصليب الأحمر الدولي ، إلى الضغط على الجانب الإسرائيلي بإيجاد حل لقضية المنع الأمني التي تتذرع بها الحكومة الإسرائيلية .

من جانبها ، ناشدت حليمه إرميلات ، مديرة نادي الاسير الفلسطيني في طولكرم ، جميع المؤسسات الرسمية والأهلية والمعنية بحقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي، التحرك السريع من أجل صرف مخصصات الأسرى ومساعدتهم في الصمود في وجه آلة السجن وإدارته.