السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولون يجرون اتصالات مع رئيس بلدية طولكرم للاطلاع على أوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 11/01/2013 ( آخر تحديث: 11/01/2013 الساعة: 02:29 )
طولكرم- معا- قام رئيس بلدية طولكرم اياد عبدالكريم الجلاد بإطلاع رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على الاضرار التي لحقت بمدينة طولكرم وضواحيها نتيجة فيضان كل من واد التين وواد الزومر نتيجة الامطار الغزيرة التي هطلت خلال اليومين الماضيين في سابقة لم تحدث من حوالي 60 عاماً.

حيث كان رئيس الوزراء قد قام بجولة تفقدية لمدينة طولكرم للإطلاع على حجم الاضرار والخسائر التي لحقت بمكونات البنية التحتية وعدد من الممتلكات والمنشآت الخاصة والعامة والمدارس نتيجة هذه الفيضانات موضحاً أن أولوية عمل الحكومة تتمثل في إغاثة المنكوبين والمتضررين من العاصفة الجوية وانه سيتم اعادة النظر في العديد من مشاريع البنية التحتية كي تكون أكثر مواءمة مع هكذا أحوال جوية عاصفة.

كما تلقى رئيس البلدية اتصالا هاتفيا من أمين عام الرئاسة الطيب عبدالرحيم للاطمئنان عن اوضاع مدينة طولكرم وللتعرف على حجم الاضرار والاحتياجات نتيجة الامطار الغزيرة التي هطلت مؤخرا.

من جانبه تابع وزير الحكم المحلي الدكتور خالد فهد القواسمي اوضاع مدينة طولكرم من خلال اجراءه عدة مكالمات هاتفية مع رئيس بلدية طولكرم للوقوف عن كثب على مجريات الامور .

وتلقى رئيس البلدية عدة اتصالا هاتفيا من جميل شحادة الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية ومن المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله ورئيس بلدية جنين وليد ابو مويس والدكتور شاهر اشتية رئيس بلدية سلفيت وممثلي الهيئات والمؤسسات في الدالخل والخارج

وكانت بلدية طولكرم قد انشأت غرفة عمليات طوارئ حيث قامت طواقم البلدية المختلفة والياتها الثقيلة بالعمل على مدار الساعة حيث قامت بالتعامل الكثير من الحوادث والتي تمثلت بفتح العديد من العبارات وتصريف المياه الفائضة بالطرق، وتسهيل حركة المرور في الطرق وتلبية العديد من نداءات المواطنين الذين تعرضت بيوتهم ومنشآتهم للغرق. والمساهمة في اخلاء المواطنين العالقين على مداخل المدينة الذين حاصرتهم المياه المتدفقة في مركباتهم.

وتقدم الجلاد بالشكر الى اصحاب المعدات الخاصة الذين وضعوا الياتهم تحت تصرف البلدية وقاموا بواجبهم الوطني في المشاركة في عمليات الانقاذ واعمال تصريف المياه من الشوارع التي تعرضت للغرق.

كما ثمن الدور الكبير والفاعل لكل من قوات الامن الوطني والدفاع المدني والشرطة والأجهزة الامنية ووزارة الاشغال العامة ,وأبناء المدينة الذين ساهموا مساهمة فعالة في عمليات الانقاذ والإخلاء ومساعدة المواطنين المنكوبين.

وكذلك عبر عن شكره لكل من محافظ طولكرم وامين سر حركة فتح حركة التحرير الوطني فتح في محافظة طولكرم وكل المؤسسات الوطنية.