السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساعدات اماراتية للمحافظات الفلسطينية المتضررة من السيول

نشر بتاريخ: 11/01/2013 ( آخر تحديث: 11/01/2013 الساعة: 03:37 )
نابلس- معا - لليوم الرابع على التوالي استمرت طواقم الهيئة الاماراتية بتقديم مساعدات عاجلة لمحافظات نابلس والاغوار الشمالية وقباطية في محافظة جنين.

وقال ابراهيم راشد مدير مكتب الهيئة الاماراتية في الضفة الغربية ان هذه المساعدات تاتي استجابة لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وفي اطار الاخوة الفلسطينية الاماراتية الراسخة في السراء والضراء.

وذكر ابراهيم راشد ان الهيئة الاماراتية خصصت اكثر من 300 الف درهم في المرحلة الاولى لنجدة الاسر التي فقدت منازلها واثاثها وباتت في العراء، وهي حملة مستمرة في كل المحافظات الفلسطينية، وتنسق خطواتها مع الجهات الرسمية والأهلية في المحافظات الفلسطينية وان الحملة مستمرة لنجدة محافظات الخليل وأريحا وطولكرم.

وكانت هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية سلمت تلك المساعدات لممثلين عن المحافظين ولجان الزكاة والجمعيات العاملة في المحافظات ، وشملت تلك المساعدات أغطية وشراشف ومواد تموينية.

من جهته ثمن محافظ جنين طلال دويكات ومحافظ طوباس مروان الطوباسي الدور الانساني والتنموي الذي تضطلع به حكومة وشعب الإمارات الشقيق لنصرة الشعب الفلسطيني.

وذكر على زكارنة رئيس بلدية قباطية إن محافظة جنين اعلنت عن بلدة قباطية كمنطقة منكوبة، مشيدا بكل المساعدات الانسانية التي وقفت مع اهالي البلدة التي تضررت كثيرا بسبب الفيضانات والسيول والدمار التي ألحقت أيضا بالمزارعين والتجار.

وأكد ان المساعدات الاماراتية كانت مباشرة وسابقة في الخير.

اما الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن في نابلس فثمن السرعة الكبيرة التي لبت فيها الهيئة احتياجات الاهالي المنكوبين في محافظة نابلس.

وقال فواز ابو دواس ممثل زكاة طوباس ان الهيئة الاماراتية وبعد استقرار الاحوال الجوية ستقف على تقدير الاضرار بشكل دقيق لتقديم مايلزم من عون مادي وعيني للاغوار الفلسطينية والتجمعات البدوية الصامدة هناك برغم من مضايقات الاحتلال الدائمة.

جدير ذكره ان الهيئة اطلقت على هذه الحملة اسم "نحن معكم من الامارات الى فلسطين".