السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية الاردن يشدد على أهمية العودة الى طاولة المفاوضات

نشر بتاريخ: 11/01/2013 ( آخر تحديث: 11/01/2013 الساعة: 11:59 )
القدس - معا - بحث وزير الخارجية الاردني ناصر جوده خلال لقائه مبعوث الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري، الخميس اخر التطورات والمستجدات على صعيد عملية السلام والجهود المبذولة لدفعها.

وشدد جوده خلال اللقاء على اهمية تضافر جهود جميع الجهات ذات العلاقة لاعادة الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي الى طاولة المفاوضات واطلاق مفاوضات مباشرة للتوصل الى الحل المنشود المتمثل باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 تعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيل.

وذكرت الوكالة الرسمية الاردنية ان جودة اكد على اهمية دور اللجنة الرباعية الدولية في دفع عملية السلام، مشيرا الى حرص الأردن على استمرار التنسيق والتشاور معها لهذه الغاية.

واشار الى ان الاردن الذي يعتبر اقامة الدولة الفلسطينية مصلحة وطنية اردنية عليا كما هي مصلحة وطنية فلسطينية معني بكافة قضايا الحل النهائي وهي القدس واللاجئين والامن والمياه والحدود والتي ترتبط بمصالح اردنية حيوية.

من جانبه اعرب سيري عن تقديره لجهود الاردن بقيادة جلالة الملك إزاء إحلال السلام والاستقرار في المنطقة مؤكدا دعمه لهذه الجهود وحرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع الاردن حيال عملية السلام في المنطقة.