الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هتية: انطلاق دوري الطائرة الشهر القادم

نشر بتاريخ: 11/01/2013 ( آخر تحديث: 11/01/2013 الساعة: 08:10 )
غزة- معا - اللجنة الإعلامية - أكد عبد السلام هنية عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة أن عمل اتحاد سيكون على مستوى الوطن وبالتعاون مع المحافظات الشمالية والشتات لتمثيل لحمة وطنية على صعيد كرة الطائرة, جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد مساء الأربعاء للإعلان عن انطلاق باكورة أعمال الاتحاد الجديد ببطولة التسامح برعاية ودعم من مؤسسة بال ثنك في مقر نادي الجمعية الاسلامية بمدينة غزة، وبحضور وليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية و احمد الأشقر ممثلاً عن وزارة الشباب والرياضة بالحكومة المقالة و د.عمر شعبان مؤسس ومدير بال ثنك و خالد شامية رئيس الاتحاد السابق.

وأثنى هنية خلال كلمته على الدور المميز الذي لعبه الاتحاد السابق لخدمة كرة الطائرة مثمناً جهودهم طوال الفترة التي قضوها معتبراً المجلس الجديد امتداد لخدمة كرة الطائرة.

وأكد هنية إلى انه تواصل مع الأعضاء في المحافظات الشمالية ووضع خطة للاتحاد للعام 2013 مشيرا إلى دفئ الأجواء بين أعضاء الاتحاد كافة.

وقال هنية إلى أن اتحاده بصدد تنظيم بطولة الدوري في شهر فبراير المقبل وبرعاية من شركة خاصة لم يتم الإفصاح عنها إلى حين إنهاء كافة الترتيبات لرعاية الدوري في كرة الطائرة .

وأعلن هنية خلال كلمته عن تعيين خالد شامية رئيساً فخرياً للاتحاد وذلك تقديرا لجهوده المميزة في خدمة لعبة الطائرة و تشكيل لجنة إعلامية للاتحاد مكون من إيهاب أبو الخير، عبد الرحمن طافش ومؤمن الكحلوت لمباشرة أعمالهم في اللجنة الإعلامية وتغطية كافة الأخبار المتعلقة بالاتحاد.

وبدورة أعرب د. عمر شعبان مؤسس ومدير بال ثنك عن سعادته بتواجده بين الوسط الرياضي الذي يعتبره من أكثر الأوساط تألقا وخدمة للمجتمع الفلسطيني.

وأضاف شعبان إلى أن مؤسسته تلي للشباب اهتماما خاصا إيمانا منها بدورهم البناء في خدمة المجتمع الفلسطيني ودورهم الريادي في تقدم الشعوب.

وأشار شعبان إلى أن أنشطة مؤسسته تسعى لدعم الوحدة الوطنية والوفاق وهو ما يتجسد في القطاع الرياضي معتبر ذلك من أهداف مؤسسته.
وتمنى شعبان في ختام كلمته إلى أن يعم الوفاق في ظل الأجواء الوحدوية في الأيام الماضية.

ومن جانبه هنا وليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة بنجاح انتخاباته متمنيا لهم التوفيق لمواصلة رحلة التميز التي نهجها زملائهم في الاتحاد.

وقال أيوب إن أغلى ما نملك هو العنصر البشري الذي يمثل الداعم الأساسي لتطور ورقي الشعوب معتبرا الشباب الفلسطيني بالسند والداعم لنجاحات ورقي المجتمع.

واثني ايوب على الدور المميز الذي يلعب عبد السلام هنية عضو الاتحاد في كل مكان يتواجد به وحبة وشغفة بالرياضة الفلسطينية ودعمه المتواصل واللا محدود للقطاع الرياضي.

وأضاف ايوب إلى أن أعضاء الاتحاد السابق هم سندا وداعما للاتحاد الجديد حيث تكامل وتناسق الأدوار ينصب في مصلحة الرياضة الفلسطينية.

وبدورة قال احمد الأشقر ممثل وزارة الشباب والرياضة أن وزارته برئاسة د. محمد المدهون تسعى دوما لتذليل كافة العقبات التي تواجه الرياضة الفلسطينية وتوفير الدعم المناسب لتطوير البنية التحتية والرياضة بشتى مجالاتها.

ونقل الأشقر تحيات وزير الشباب والرياضة بالحكومة المقالة د. محمد المدهون متمنيا التوفيق للاتحاد الجديد في لعبة الطائرة في قادم البطولات.

وفي ختام الاحتفال كرم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة وزارة الشباب والرياضة و اللجنة الاولمبية ودرع للمؤسسة الراعية بال ثنك.

وتم تكريم الاتحاد الأسبق للعبة وهم: خالد شامية , علي أبو كاشف و سعد الله ابو عيطة و عمر أبو جراد و جمال فياض و فضل ابو سمرة وجهاد أبو القمصان.

وتم تكريم حكام اللعبة وهم على النحو التالي:
عبد الحميد سلامة رئيس لجنة الحكام و جمال حسونة مقرر اللجنة و عضو اللجنة أسامة المقيد والحكام فواز ابو عبيد , رجب عبيد, سمير المقيد, جميل الزعانيين, محمد ابو سعدة, هشام الخطيب, عادل ابو ركبة, حاتم حمودة و محمد مهاني .

وتم توزيع الحقيبة الرياضية على الفرق المشاركة في بطولة التسامح وهي فرق الجمعية الإسلامية و المجمع الإسلامي و شباب جباليا ونادي نماء الرياضي.

يذكر ان البطولة تقام بنظام النصف دوري على مدار ثلاثة أيام على صالة نادي الجمعية الإسلامية وتختتم يوم الجمعة المقبل.