الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برشلونة يكتسح قرطبة في كأس الملك

نشر بتاريخ: 11/01/2013 ( آخر تحديث: 11/01/2013 الساعة: 13:29 )
القدس - معا - اثبت ديفيد فيا مهاجم برشلونة انه لا يزال يمتلك حاسة تهديفية بعد ان سجل هدفين ليتأهل فريقه حامل اللقب الى دور الثمانية في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بفوزه 5-صفر على قرطبة فريق الدرجة الثانية في استاد نو كامب يوم الخميس.

وتعين على مهاجم اسبانيا هداف بلاده على مر العصور الاكتفاء بلعب دور ثانوي هذا الموسم لكنه واصل هز الشباك ليرفع رصيده الى خمسة أهداف في اربع مباريات بالكأس هذا الموسم.

واحرز المهاجم البالغ عمره 31 عاما هدفين في غضون خمس دقائق بالشوط الأول ليمهد طريق التأهل لدور الثمانية الى برشلونة بينما اضاف اليكسيس سانشيز ثنائية في الشوط الثاني الى الهدف الافتتاحي الذي سجله تياجو الكانتارا مبكرا ليفوز الفريق القطالوني 7-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

وسيلتقي برشلونة في دور الثمانية مع ملقة المتأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا.

كما تأهل اتليتيكو مدريد الى دور الثمانية بعد ان تعادل بدون أهداف مع مضيفه وجاره خيتافي عقب فوزه 3-صفر في لقاء الذهاب.

وأصبحت مهمة اتليتيكو أكثر سهولة عقب طرد رفائيل لوبيز مدافع خيتافي بعد مرور 33 دقيقة وسيلعب في الدور المقبل ضد ريال بيتيس بعدما تغلب الفريق الأندلسي على لاس بالماس 2-1 في مجموع المباراتين.

وبذل بيتيس جهدا كبيرا من أجل تحقيق الفوز بعد التعادل 1-1 مع لاس بالماس في لقاء الذهاب وانتظر حتى الدقائق الخمس الأخيرة ليستغل روبن كاسترو خطأ ويسجل الهدف الوحيد في مباراة الاياب.
(رويترز)