الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثانية الجنوب .. جولة ساخنة في أجواء باردة

نشر بتاريخ: 11/01/2013 ( آخر تحديث: 11/01/2013 الساعة: 15:42 )
الخليل – معا - هيثم عامر : تنطلق منافسات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب ، بالرغم من الأجواء الباردة وانحسار العاصفة الثلجية إلى أن مباريات هذه الجولة سوف تشهد سخونة أكثر من سابقاتها ، فريق دورا يسعى إلى استعادة الصدارة التي فقدها في الجولة السابقة ، ليرد عليه فريق العبيدية مغازلاً الصدارة "لن أتنازل عنك مهما يكون" ، ودار صلاح يقتربون أكثر فأكثر ، أما ليوث السموع فيزأرون نكون أو لا نكون ، والكبير مركز العروب جاهز للإطاحة بمنافس جديد ، وأبناء الجورة استعدوا جيدا لدورا ، وبيت فجار والفوار في صراع ساخن لمغادرة القاع .
وستكون المباريات على النحو الآتي:

* شباب دورا x جورة الشمعة / الاثنين 14/ 1 / استاد دورا / الساعة3.00
كان مقررا اليوم وقد تم تأجيله الى يوم الاثنين.
يستضيف فريق شباب دورا ثاني مجموعة الجنوب شقيقه فريق جورة الشمعة في لقاء يسعى من خلاله فريق دورا إلى استعادة صدارته للمجموعة التي فقدها لأول مرة في الجولة السابقة .

فريق دورا لم يظهر بالمستوى المطلوب منه في الجولة السابقة ليضيع الفريق نقطتين مهمتين جعلت الفريق يتراجع على سلم الترتيب لذلك يدرك مدرب دورا ولاعبوه أهمية المباراة والخروج بالثلاث نقاط وخاصة أن المباراة تقام على أرض فريق دورا وجمهوره ، فريق دورا يعتمد على مجموعة من اللاعبين مجموعة ممزوجة بين العناصر الشابة والخبرة أمثال : إبراهيم الحامدي وأبو الرز وعمر وليد ووسام الدرابيع والنواجعة في الوسط أما المقدمة فهناك المر ثائر وإسلام أبو مقدم والبديل عيسى سويطي أما الخط الخلفي فهناك الكابتن رفيفان وأبو راس وجيفارا ومحمد سامي ومن خلفهم الحارس لؤي أبو عرقوب .

أما أبناء الجورة يسعون إلى استثمار الراحة التي كانوا فيها في الجولة السابقة والاستعداد المكثف لمباراة دورا للخروج بأفضل النتائج ، فريق الجورة يدرك قوة الخصم ومن المتوقع أن يعتمد فريق الجورة على الهجمات المرتدة من خلال خالد عبد وعمران فيصل ومحمد فيصل وفادي مصطفى ومرتجى ، في حين الخط الخلفي للجورة سوف يتحمل العبء الأكبر في المباراة وخاصة في أنهم أمام أقوى خط هجوم
- فريق دورا يدخل اللقاء وفي جعبته 11 نقطة من 5 مباريات في المركز الثاني له من الأهداف 10 وعليه 4 أهداف.
- فريق جورة الشمعة جمع 4 نقاط من 4 مباريات يحتل المركز السابع له 3 أهداف وعليه 5 أهداف .

* مركز الفوار x بيت فجار / الاحد 13/ 1 / استاد دورا / الساعة 3.00
يحتضن استاد دورا الدولي لقاء قمة من نوع آخر وهذه المرة للهروب من شبح الهبوط والابتعاد قليلاً عن المؤخرة حيث يستضيف مركز شباب الفوار فريق بيت فجار ، الفوار في مأزق "فمن المنقض" عنوان يستحق أن يقف الجميع عنده طويلاً هذا النادي العريق يمر بظروف صعبة للغاية من كافة الجوانب .

ويعتبر لقاء بيت فجار مهم لمركز الفوار لاستعادة جزء من الروح التي غابت عن الفريق في الجولات السابقة الفوار تمتلك مجموعة من اللاعبين القادرة على العودة بالفريق للطريق الصحيح ولا يختلف اثنين على أن فريق الفوار يعاني في بعض الخطوط التي تحتاج إلى تعزيز بأسرع وقت .

الفوار تعتمد على مهند العناتي هداف الفوار في المقدمة وكذلك على مجموعة من اللاعبين أمثال أبو سل ومصعب الشوابكة وخالد عوض وغسان غطاشة وأحمد نبيل والحارس أبو وردة وغيرهم .

أما فريق بيت فجار يعود مرة أخرى لاستاد دورا بعد تعادل في الجولة السابقة مع الرماضين على نفس الاستاد ولكن هذه المرة يمني فريق بيت فجار العودة بالغلة كاملة وليس بنقطة واحدة فريق بيت فجار يعاني في اللآونة الأخيرة من تراجع ملحوظ في مستواه جعله يستقر في المركز قبل الأخير وأصبح مهدد بالهبوط ، ويعتمد فريق بيت فجار على كل من تامر ثوابته وعلي ربايعه وعمر ثوابته وغيرهم من اللاعبين.

- فريق مركز الفوار يدخل اللقاء وفي جعبته نقطة واحدة من 5 مباريات جعلته في المركز التاسع والأخير له من الأهداف 7 وعليه 13 هدفاً.
- فريق بيت فجار جمع 4 نقاط من 4 مباريات يحتل المركز الثامن له 4 أهداف وعليه 8 أهداف .

* العبيدية x شباب السموع / الاثنين 14 / 1 / الخضر / الساعة 3.00
يحل فريق شباب السموع ضيفاً ثقيلاً على المتصدر العبيدية ، فريق العبيدية الفائز الأكبر من منافسات الجولة السابقة كيف لا وهو اعتلى صدارة المجموعة بعدما كان في المركز الثاني عن جدارة واستحقاق فبعد أربعة انتصارات متتالية جاء الدور على السموع ولكن هل يحقق العبيدية الانتصار الخامس ويستمر في صدارة المجموعة ؟

فريق العبيدية يعتبر من أكثر الفرق تنظيماً ،وقوة فريق العبيدية تكمن في الخط الخلفي للفريق حيث لم يدخل مرماهم أي هدف حتى الآن فالحارس داود الردايدة وخط الدفاع من أمامه يشكلان سداً منيعاً لهجوم الخصم دائماً ، أما خط المقدمة فأصبح أقوى خط هجوم في الدوري بالاشتراك مع هجوم دورا وتعتمد العبيدية في هجومها على أنس دعنا وموسى وعرفات صبيح وخضر أبو سرحان وفي هذه المباراة تفتقد العبيدية مجهودات لاعبيها محمد خالد الذي طرد في اللقاء السابق .

أما شباب السموع تراجع كبير بدون مبرر فخسارة من دورا وأخرى من العروب جعلت وضع الفريق في غاية الصعوبة نجوم السموع وعدوا جماهيرهم الوفية بالعودة بالنقاط كاملة، السموع تدرك أن أي هزيمة جديدة تبعد الفريق أكثر عن المنافسة لذلك لابديل عن الفوز للفريق وتعتمد السموع على كل من وسيم علي وجهاد أبو عواد وكمال أبو التوم وإسماعيل الحوامدة وحمامره وأبو كرش .

- فريق العبيدية يدخل اللقاء وفي جعبته 12نقطة من 4 مباريات جعلته في المركز الأول له من الأهداف 10 ولم يدخل مرمىاه أي هدف .
- فريق السموع جمع 6 نقاط من 4 مباريات يحتل المركز الرابع له 7 أهداف وعليه 5 أهداف .

*مركز العروب X دار صلاح / الاثنين 14 / 1 / ملعب الحسين / الساعة3.00
مركز العروب الذي عاد من بعيد في اختبار حقيقي هذه المرة أمام الثالث فريق دار صلاح أبناء المركز استعدوا جيداً لهذا اللقاء، العروب التي قهرت السموع في اللقاء السابق تسعى لتدعيم رصيدها النقطي بثلاثة نقاط أخرى تقريبها أكثر من المقدمة .

العروب تعاني من ضعف في الخط الخلفي الذي بدأ يتحسن بعد عودت قلب دفاع العروب ، وفريق العروب لديه مجموعة مميزة من اللاعبين القادرة على صنع الفارق في أي لحظة منهم كابتن الفريق وصانع ألعابه أسامة عجوة وكذلك محمد عجوة وكذلك عرفات التميمي وعبد الرحمن سرحان وجوابره وغيرهم .

أما فريق دار صلاح استطاع في الجولة السابقة أن ينتزع نقطة ثمينة من فم الأسد ( دورا ) يسعى لمواصلة حصد النقاط ومزاحمة فرق الصدارة لينعش آماله للمنافسة على بطاقة التأهل عن هذه المجموعة فريق دار صلاح يمتاز بالأداء القتالي للاعبيه داخل الملعب ، ويدخل فريق دار صلاح اللقاء في ظروف صعبة بعد طرد ثلاثة لاعبين من الفريق في الجولة السابقة ،فريق دار صلاح يعتمد في هجومه على اللاعب محمد علي ويعتمد كذلك على سرعة كل من أسامة أبو سرحان ومحمد أبو يوسف ويحيي حساسنة ومحمد إبراهيم .

- فريق العروب يدخل اللقاء وفي جعبته 6 نقاط من 5 مباريات جعلته في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط عن الرابع له من الأهداف 8 وعليه 13 هدفا.
- فريق دار صلاح جمع 7 نقاط من 4 مباريات يحتل المركز الثالث له 4 أهداف وعليه 4 أهداف .
* فريق الرماضين لهذا الأسبوع في راحة وللعلم أن فريق الرماضين يحتل المركز السادس برصيد 5 نقاط وله من الأهداف 7 وعليه 8 أهداف .