السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتقالات الشتوية في دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 12/01/2013 الساعة: 20:27 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - من المقرر ان تنتهي مساء اليوم السبت 12/1/2013 فترة الانتقالات الشتوية التي اعلن عنها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وفق قراره الصادر يوم الاربعاء الموافق 26/12/2012 والتي فتح فيها باب التسجيل لانتقال اللاعبين في دوري المحترفين والاحتراف الجزئي " الدرجة الاولى " وقد حدد الاتحاد هذه الفترة بين صباح يوم الثلاثاء الموافق 1/1/2013 ولغاية مساء يوم السبت الموافق 12/1/2013 .

العديد من الاندية كانت في سباق مع الزمن وقد شهد سوق الانتقالات حركة نشطة عند بعض الاندية وركودا عن اندية اخرى ، وقد تمثلت هذه الحركة النشطة عند اندية الظاهرية وشباب الخليل وبلاطة والامعري .
|148056|
ولا شك ان حركة اللاعبين او انتقال اللاعبين تأثرت بمجموعة من العوامل ابرزها :
*الاهداف التي يسعى الفريق الى تحقيقها ولعل هذه الرؤيا او الهدف حدده المدير الفني للفريق مع الادارة فالبعض رفع سقف توقعاته مثل شباب الخليل والظاهرية وهلال القدس والمكبر حيث تسعى هذه الفرق الى الفوز ببطولة الدوري وهذا له استحقاق من ابرزها توفير عدد من اللاعبين الاكفاء للوصول الى النتيجة المرجوة .

* الاحوال المادية للنادي فالعديد من الاندية ان لم تكن جميعها تعاني من ازمات مادية ولكن هذه الازمات المادية تتفاوت من ناد الى اخر ومن مؤسسة الى اخرى وبالتالي الاندية التي تعاني من الفقر المتقع لم تكن قادرة على التعاقد مع لاعبين جدد وهذا ما ينطبق على فرق القاع .

* مدى توفر اللاعبين الذين يحتاج لهم المدير الفني وكفاءة هؤلاء اللاعبين بالاضافة الى اسعارهم وهذا ما عبر عنه سليم ابو حماد رئيس نادي واد النيص عندما قال لي انني طلبت اعارة احد اللاعبين فطلب مني ناديه 20 الف دولار حتى نهاية الموسم وبالتالي غضيت الطرف عن اللاعب .

* بعض الاندية رضيت بوضعها على اللائحة فهي تسعى للحفاظ على فريقها في دوري المحترفين وبالتالي لا هدف لها سوى البقاء في هذا الدوري ومن ثم لم تدخل في متاهات الانتقالات الشتوية .

* كما ان بعض الفرق لم تظهر بمستواها خلال فترة الذهاب واعتبرت فترة الانتقالات الشتوية فرصة لتدعيم فريقها للعودة الى الامجاد كما هو حال فريق الامعري الذي مر بظروف قاهرة وصعبة ومربكة ولم تعكس فترة الذهاب صورة الفريق لذلك سارع الفريق الى تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين .
|200441|
وكالة " معا " رصدت حركة الانتقال هذه وفق ما نشرناه عبر صفحتنا ، لكن لا زال الامر غامضا حتى اللحظة ، وستنجلي الصورة بعد انقضاء الفترة حيث ان البعض تعامل مع المسألة بمنتهى السرية وقد سجلنا الانتقالات التالية :

الظاهرية:
* اللاعب محمد جمال انتقل من شباب الخليل
*اللاعب ابراهيم سيد احمد من الاخاء عكا
*اللاعب سماحة جبارين من نادي جنين
* وعودة لاعبه المصاب أحمد واكد

شباب الخليل :
اللاعب احمد عبد الحليم من الوحدات
اللاعب محمد السمان من الفيصلي
غادرالفريق خليل ابو جزر الى ناديه ىشباب رفح
وسويت المشاكل مع لاعبه عائد الشيوخي

اهلي الخليل
عودة لاعبه السابق احمد الكرد
|129099|
ترجي واد النيص
غادرالفريق لاعبه خضر يوسف الى الفيصلي

بلاطة :
اللاعب محمد عزام الحافي من عسكر
اللاعب احمد ابو الياس من عين كارم
غادر الفريق :
اللاعب عرفات ابو سرحان الى البيرة
اللاعب محمد غفري لم تعرف وجهته بعد

البيرة :
اللاعب عرفات ابو سرحان من بلاطة
غادر اللاعب فايز عسيلة ولم تحدد وجهته بعد

الامعري :
اللاعب احمد ابو حلاوة من الوحدات
اللاعب صدام جرار من الوحدات

فيما لم تعلن اندية هلال القدس - جبل المكبر - نادي جنين - اسلامي قلقيلية - هلال اريحا عن اي انتقال .