الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدور العدد ( 75 ) من صوت الأسير في الجزائر

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 09:48 )
غزة- معا - صدر في العاصمة الجزائرية العدد الـ ( 75 ) من ملحق صوت الأسير الذي يسلط الضوء على اوضاع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي ويوزع اسبوعيا مع صحيفة الشعب الجزائرية وعلى مستوى كافة مدن الجزائر.

وقال مدير تحرير الملحق عز الدين خالد ان العدد ( 75 ) من الملحق قد تضمن العديد من المقالات والتقارير ذات العلاقة بقضايا الأسرى وان مجموعة من الكتاب والإعلاميين المختصين الفلسطينيين والجزائريين قد شاركوا في اعداده وتحريره من بينهم الصحفي علي سمودي والمختص فى شؤون الاسرى الاخ عبد الناصر فروانة والاعلامي سري القدوة.

وبين أن عدد هذا الأسبوع افتتح بمقال للأسير السابق والباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة بعنوان ( للعاشقين منا سلام وللجزائريين كل احترام ) وأشاد فيه بفرقة العاشقين التي غنت للثورة والدولة للمرة الاولى في قطاع غزة ، وبالوفد الجزائري الذي حضر لغزة لمشاركة " فتح " في ذكرى انطلاقتها رغم كل الصعاب التي واجهوها، وبالعلاقة التاريخية ما بين الشعبين الفلسطيني والجزائري وبمواقف الجزائر الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة بشكل عام.

كما وتضمن الملحق مقالا لعيسى قراقع وزير الأسرى المحررين بعنوان ( لأجل الأسير المحرر أشرف أبو ذريع ) تناول فيه الوضع الصحي الصعب للمحرر أبو ذريع ومكوثه في المستشفى منذ لحظة خروجه من السجن.

فيما الاعلامي سري القدوة سلط الضوء من خلال مقالته التي حملت عنوان ( شيخ الاسرى المناضل فؤاد الشوبكي ) على حياة الأسير القائد فؤاد الشوبكي " 72 عاما "ومعاناته مع المرض وما يتعرض له من اهمال طبي متعمد داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقد سلط الصحفي علي السمودي الضوء في تقرير له على حياة الاسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ الاول من آب / اغسطس من العام الماضي .

وأوضح خالد بأن الملحق تضمن أيضا تغطية خاصة لاجتماع الجامعة العربية بالقاهرة الخاص بالأسرى والنص الحرفي للوثيقة التي صدرت عقب اجتماع الجامعة العربية على مستوى المندوبين والذي عقد في الثامن من الشهر الجاري بمقر الجامعة بالقاهرة .

كما وتضمن رسالة عميد الأسرى الأسير " كريم يونس " في ذكرى اعتقاله ودخوله العام الواحد والثلاثين في الاسر.

وأشار أيضا بأن مجموعة من التقارير والمقالات والبيانات الأخرى قد تضمنها الملحق والتي سلطت الضوء على قضية الأسرى.

ومن الجدير ذكره أن صحيفة الشغب الجزائرية قد أقرت اصدار هذا الملحق الاسبوعي منذ عامين وتوزعه مجانا مع الصحيفة على مستوى الجزائر ومنحته مساحة ثابتة على موقعها الالكتروني ايضا في تجربة اعلامية هي الاولى من نوعها على المستوى العربي وذلك بالتنسيق والتعاون مع سفارة دولة فلسطين بالجزائر ويشارك في اعداده عدد من الكتاب والاعلاميين والمختصين الجزائريين والفلسطينيين .