السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأعمال الخيرية ولجنة زكاة طوباس تقدم مساعدات اغاثية

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 12/01/2013 الساعة: 12:52 )
طوباس- معا - منذ اليوم الأول للعاصفة الجوية التي اجتاحت المنطقة استنفرت هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية ولجنة زكاة طوباس المركزية بكامل طواقمها حيث قامت بتقديم مساعدات اغاثية عاجلة للعائلات التي تضررت في محافظة من الاحوال الجوية التي سادت المنطقة مؤخرا .

وقال ابراهيم راشد ابوالهيجا مدير مكتب الهيئة الاماراتية في المناطق الفلسطينية ان هذه المساعدات تأتي تجسيدا لسياسة هيئة الاماراتية لاغاثة المنكوبين في هذه الاحوال الاستثانية وذلك بتوفير عناصر الاسناد وتصليب ارضية صمودهم في مواقعهم ومواجهة التحديات المتجددة التي تواجههم باستمرار ، حيث قدمت الهيئة فراش بيت وطرود غذائية وشوادر لعدد من الاسر في كل من مناطق ابزيق ومنطقة حمصة في الاغوار علاوة على مساعدة اسر منكوبة في مدينة طوباس نفسها.

واشاد الرشد بالدور الرائد لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مثمنا بعالي التقدير دور لجنة الشباب والمتطوعين ومنسقها منذر الرطروط الذين لعبوا دورا رئيسيا مع طواقم الهيئة ولجنة زكاة طوباس في تنفيذ هذه المساعدات وتوصيلها الى اصحابها في الوقت المناسب.

واستطرد الراشد ان عدد العائلات المستفيدة من هذه المساعدات بلغ 25 عائلة ، و ان الهيئة مستمرة في تقديم مساعداتها ضمن امكانياتها مستهدفة بذلك الاسر المحتاجة بعد التأكد من صدق احتياجها .

من جهته اشاد فواز ابودواس امين صندوق لجنة زكاة طوباس المركزية ومنسق مشاريعها بالجاهزية العالية لدى طواقم هيئة الاعمال الاماراتية من خلال مكتب المناطق الفلسطينية واستعدادهم الدائم لاغاثة الملهوفين والمحتاجين من ابناء شعبنا في كافة الظروف والاحوال ، وان هذه الاغاثات تنبع اهميتها من تنفيذها بشكل فوري وعاجل اثناء وقت العاصفة دون انتظار توقف الامطار والرياح .

كما قدمت لجنة الزكاة مساعدات خاصة لعدد من الاسر المتضررة بعد تقييم الاحتياج بشكل ميداني ومباشر.

فيما ثمن خضر دراغمة منسق لجنة الطوارىء في محافظة طوباس الجهود المميزة لهيئة الاعمال الاماراتية ولجنة زكاة طوباس والهلال الأحمر الفلسطيني مشيدا بالمسؤولية العالية التي تتمتع بها هذه المؤسسات مجسدة رسالتها الانسانية والدينية مسجلة صفحة حقيقة مضيئة من الفعل المباشر على الارض بتقديم مساعداتها الاغاثية بشكل فوري وعاجل للاسر المتضررة ووقوفها بشكل دائم الى جانب الفقراء والمحتاجين في كل الظروف والاحوال .