السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح ترعى صلحا عشائريا في محافظة شمال غزة

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 12/01/2013 الساعة: 14:45 )
غزة- معا - شارك الآلاف من جماهير محافظة شمال قطاع غزة أمس الجمعة، في مهرجان صلح عشائري دعته مفوضية الإصلاح الوطنية التابعة لحركة فتح ، حضره نائب المفوض العام للتعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية أحمد نصر بالإضافة إلى أعضاء من مكتب التعبئة و قيادة وأعضاء إقليم حركة فتح في شمال غزة.

وشهد المهرجان الذي حمل اسم " العفو والتسامح " مصالحة شاملة بين عموم أل أبو قمر بعد الحادث المؤسف الذي أودى بحياة المرحوم محمد عطية أبو قمر قبل ستة سنوات.

وفي كلمة له أكد مفوض عام لجان الإصلاح الوطنية أبو علاء حميد على قيم العفو والتسامح التي يتسم بها أبناء الشعب الفلسطيني ، داعيا ً إلى أن تقتدي الفصائل الفلسطينية بروح التسامح والعفو التي ميزت هذا المهرجان من أجل طي صفحة الانقسام الأسود وتحقيق المصالحة الوطنية على قاعدة الشراكة التي تنادي بها حركة فتح كأساس لتحقيق حلم الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال ومواجه العدوان الإسرائيلي المستمر .

وشدد المتحدون خلال المهرجان على ضرورة الإسراع في تحقيق المصالحة باعتبارها ضرورة ملحة من أجل النهوض بالواقع الفلسطيني وتعزيز صموده في مواجه الحصار الدولي والعربي.

وشدد جمال عبيد مفوض الدائرة الاجتماعية بمكتب التعبئة والتنظيم على أهمية دور لجان الإصلاح في تعزيز الأمن والسلم المجتمعي ، داعيا ً إلى ضرورة استئناف عمل كافة اللجان المتعلقة بالمصالحة وفق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة ، على أن تبدأ لجنة الانتخابات المركزية بممارسة عملها بحرية مطلقة لتمكين جماهير شعبنا من إعادة تحديث سجلاتهم الانتخابية وكذلك تفعيل لجنة الحريات من أجل تهيئة الأجواء لمصالحة حقيقية وشاملة .