الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية التقى مستشار الرئيس السوداني: السودان شريك للنصر في غزة

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 12/01/2013 الساعة: 18:28 )
غزة- معا - استقبل رئيس الوزراء بالحكومة المقالة بغزة د. إسماعيل هنية وفدا سودانيا برئاسة قطبي مهدي أحمد مستشار الرئيس السوداني، والذي ضم برلمانيين وولاة وممثلين عن اتحاد المرأة السوداني، وطلبة وجمعيات ودعاة وغيرهم، مشيراً إلى العلاقات الوطيدة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والسوداني.

وأشاد هنية بمواقف السودان قيادة وشعباً من القضية الفلسطينية، والدعم المتواصل للشعب الفلسطيني، مؤكداً أن ذلك يدلل على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة، وأن الشعب الفلسطيني ليس وحده في مواجهة الاحتلال.

وقال هنية:"عندما اختار السودان ثلاثيته عند الاستقلال والتي قامت على ثلاثة محاور وهي الاسلام والسودان وفلسطين، وتعرض للحصار والحروب والمؤامرات والقصف وقام الاحتلال بالقيام العديد من الاستهدافات وهذا لم يثنيه للابتعاد عن هذه الثلاثية، وكان السودان وفياً ومتصالحا مع ماضيه وحاضره ومستقبله".

وأكد هنية أن هذه الزيارة تاريخية بهذا المستوى السياسي والمدني على حد سواء وهذا المكون الحكومي والبرلماني والشعبي والرسمي ,وأن هذه الزيارة هي عنوان لمرحلة جديدة لدور السودان في نصرة القضية الفلسطينية وللنصر الذي سنصنعه على أرض فلسطين أرض غزة العزة".

وهنأ هنية الوفد السوداني الذي جاء مهنئاً غزة بانتصارها في معركة حجارة السجيل والتي صنعته المقاومة في فلسطين, مضيفاً "هذا النصر الذي كان السودان شريكا فيه"، مشيراً إلى أنه عندما تعرضت الخرطوم للقصف من طائرات الاحتلال والتي استهدفت فيه مصنعاً للذخيرة والذي أراد الاحتلال منه إبعاد السودان عن القضية الفلسطينية، "ولكن السودان قال إن الاحتلال واهم وسنستمر في دعم القضية والمقاومة الفلسطينية، وهذه الكلمات التي عبرت بها السودان إنما تأكد على انها شريكة في النصر".

ووجه هنية التحية إلى الرئيس السوداني عمر البشير , مهنئاً إياه بالنصر الذي حققته غزة في حرب الأيام الثمانية.

وعبر الدكتور قطبي مهدي أحمد مستشار الرئيس السوداني ورئيس الوفد عن سعادته وسعادة وفده بدخول أرض غزة العزة مطلقاً عليها بالزيارة التاريخية له ولوفده، مشيراً إلى العلاقة الوطيدة التي تربط الشعب السوداني بالشعب الفلسطيني.

وقال رئيس الوفد السوداني " إن هذا الوفد هو حلقة من حلقات التواصل بين الشعبين والتي بدأت منذ عام 1948م عند قدمت كتائب المتطوعين السودانيين للوقوف مع اخوانهم الفلسطينيين"، مستبشرا بان النصر بات قريباً.

وفي ختام اللقاء قدم هنية للوفد السوداني درع الانتصار، موجهاً التحية للسودان قيادة وحكومة وشعباً.