الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة طولكرم تستقبل وزير الاقتصاد الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 12/01/2013 الساعة: 21:23 )
طولكرم – معا - استقبل رئيس واعضاء غرفة تجارة طولكرم د. جواد الناجي وزير الاقتصاد الفلسطيني وتاتي زيارته بعد اعلان محافظة طولكرم كمنطقة منكوبة بعد الدمار الكبير الذي خلفه المنخفض الجوي الاخير الذي ضرب المنطقة والحق خسائر واضرار جسيمة في البنى التحتية وكافة القطاعات.

ورحب ابراهيم ابو حسيب رئيس الغرفة التجارية بالحضور، مشيرا الى الوضع الذي الت اليه محافظة طولكرم لا سيما وانها كانت تعاني اصلا اوضاعا اقتصادية ومعيشية صعبه ومعربا عن اسفه للخسائر البشرية نتيجة الفيضانات والسيول التي ادت الى استشهاد ثلاثة مواطنين.

كما اشار ابراهيم ابو حسيب الى ضرورة العمل الجماعي والتكاتف وبذل قصارى الجهود لاعادة اعمار البنى التحتية المتضررة وتعويض المتضررين وفق قرار مجلس الوزراء الفلسطيني وطالب الحكومة الفلسطينية بسرعة تنفيذ القرار.

واشاد بالوقفة الشجاعة لكافة مؤسسات طولكرم وابنائها الذين خففوا بوقفتهم من حجم الخسائر والاضرار ودعا الى اعادة تقييم الاوضاع ودراسة نقاط الخلل والحلول الممكنة للقضاء على احتمالية حدوث خسائر في الارواح والممتلكات في حال حدوث احوال جوية مماثلة.

من جهته قدم د. جواد الناجي وزير الاقتصاد الفلسطيني تعازيه بالشهداء الثلاثة وشكر المحافظة بكافة مؤسساتها وابنائها على جهودهم واكد ان طولكرم هي المحافظة الاكثر تضررا وان سيادة الرئيس محمود عباس قد اعطى تعليماته لمساعدة المحافظات المنكوبة واعطائها الاولوية رغم الازمة المالية الخانقة التي تمر بها السلطة الفلسطينية.

كما اشار الى انه ووفقا للتقارير الاولية فقد تبين ان البنى التحتية هي الاكثر تضررا الى جانب القطاع الزراعي والاقتصادي والاملاك الخاصة,كما تم تشكيل لجنة وزارية من كافة الوزارات المعنية لحصر الاضرار حيث قامت كل الوزارات بتوجيه مديرياتها للتنسيق مع المحافظات وتحت ادارة كل محافظة لحصر الاضرار والخسائر .

واكد د. جواد الناجي ان سرعة تقييم الخسائر ستنعكس على سرعة تقديم العون للمتضررين.

وفي نهاية اللقاء اطلع رئيس واعضاء الغرفة التجارية د. جواد الناجي على حجم الخسائر والاضرار من خلال جولة تفقدية لبعض المحال والمصانع في المدينة مع العلم انه تم القيام بجولة مشابهة في بلدة عنبتا . ومن ثم توجه وزير الاقتصاد الى بلدة عتيل لتقديم واجب العزاء بالشهيد الشاب ماهر برية والذي راح ضحية الفيضانات والسيول الجارفة