السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر في عنبتا يوزع احتياجات اساسية للمتضررين من الفيضان

نشر بتاريخ: 12/01/2013 ( آخر تحديث: 12/01/2013 الساعة: 21:24 )
طولكرم - معا - قامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في عنبتا بتوزيع بعض الإحتياجات الأولية للمتضررين في كارثة الفيضانات التي حصلت في 812013 تمثلت في بطانيات وفرشات ومواد تنظيف وأدوات منزلية. وكانت قد شكلت غرفة عمليات لمتطوعي الهلال الأحمر في ظل الأحوال الجوية وواصل المتطوعين الليل بالنهار من أجل خدمة المواطنين بالبلدة .

وقال رئيس الجمعية في عنبتا المهندس مجدي يعقوب أن هذه المبادرة هي عمل أساس لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وقت النكبات والأزمات والحروب والكوارث . وقد شكلت غرفة عمليات لمساعدة الناس والبيوت المنكوبة والأجهزة الأخرى في عملها من أجل انقاذ الناس . وقال أن جمعية الهلال الأحمر ومتطوعينا على أهبة الإستعداد بامكانياتنا البسيطة من أجل توفير الخدمات اللازمة للمواطنين .

وقال مدير الفرع حسام جادالله :"أننا جندنا متطوعو الهلال الأحمر وتابعنا معهم الأوضاع والحوادث في ظل الاحوال الجوية السائدة لخدمة المواطنين بالبلدة خلال المنخفض الجوي. وعمل المتطوعون على فتح وتصريف المياه بالشوارع وايضا انقاذ منازل من فيضانات الامطار وبالاضافة لفتح طرق وسحب مركبات عالقة وحوادث متفرقة وحوادث إزالة معيقات عن الشوارع وإخلاء منازل. وتقديم المساعدة من قبل طواقم متطوعو الهلال الأحمر في عنبتا والتعامل مع عدة حوادث ما بين فتح مناهل وفتح طرقات وإزالة أشجار.

وقام متطوعو الهلال الأحمر في عنبتا في إخلاء حوالي 12 بيتا بالكامل وانقاذ الأسر الموجودة داخلها بسبب دخول المياه وعدم صلاحيتها للسكن ، واخلاء 50 بيتا داهمتها المياه وقام المتطوعون في المشاركة في انتشال جثث الفتاتين ونقل سائق التكسي للمستشفى .

وقالت سوسن عبد الحليم مسؤولة العلاقات العامة في الفرع لقد أثبت متطوعو الهلال الأحمر جدارتهم في ادارة مثل هذه الظروف الصعبه فكانوا يديروا الحلبة بانفسهم دون مساعدة أي أجهزة رسمية فالأمطار الغزيرة والمياة الجارية في عنبتا سببت فيضانات عارمة وكانت طواقم المتطوعين في الهلال الأحمر تعمل كخلية نحل على مدار ال24 ساعه منذ اسبوع ولا زالت .